مصطفى سيجري : يجب ” حل جبهة النصرة ” لإيقاف القصف على إدلب

دعا مصطفى سيجري، رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم (الجيش الحر)، إلى إزالة الذرائع الروسية والإيرانية في إدلب، والتي تخلقها جبهة النصرة.

وقال سيجري، في تغريدات عبر حسابه في تويتر: “استمرار القصف على إدلب مع التصعيد خلال الساعات الأخيرة تحت ذريعة إستهداف تنظيم #جبهة_النصرة والذي أعلن فرض سيطرته على كامل المنطقة خدمة للعدو ودعم لروايته، يستوجب إزالة الذرائع الروسية والايرانية ومساعدة الدبلوماسية التركية في حماية المنطقة والصمود في وجه مؤامرات ومخططات العدو”.

وأضاف: “الإعلان عن حل هيئة تحرير الشام ومغادرة القيادات المرتبطة بتنظيم القاعدة والمصنفة على لوائح الإرهاب، ودخول الجيش السوري الحر وتسليم إدارة المنطقة للحكومة السورية المؤقتة، وبإشراف كامل من الحلفاء في الجمهورية التركية، سيقطع الطريق على الأعداء، ويدعم جهود الحلفاء، ويوقف القصف”.

وتابع: “أحداث الجنوب والغوطة الشرقية لا تنطبق على إدلب، فكلاهما لا يوجد فيهما قواعد عسكرية تركية ولا يربطهما مع تركيا حدود جغرافية، وإتفاق الغوطة كان برعاية مصرية والجنوب على الحدود الأردنية، وأقولها لله ومن ثم للتاريخ لولا دعم الأشقاء في الجمهورية التركية لوصلت إيران لحدودنا الشمالية”.

واستمرت قوات النظام بقصفها المدفعي والصاروخي، على مناطق في ريف إدلب، الثلاثاء، متسببة باستشهاد وجرح مدنيين بينهم أطفال، علماً أن المناطق التي يتم قصفها تعتبر ضمن منطقة “خفض التصعيد” التي تتم مراقبتها من قبل “الدول الضامنة” (تركيا وروسيا).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. تصريح غبي
    يعني الروس ينتظرو مثل هذا الكلام لكي تتحاربو فيما بينكم وتنتظر الفائز لكي تشن هجوما خفيفا عليه وتسحقه
    وانت تعتقد اذا حل فصيل جبهت النصره ستبقى ادلب هادئه
    غباء سياسي كبير جدا

  2. نطلب الى الله العلي القدير انو يريحنا منكم جميعا ( جبهة نصرة، معتصم، زنديق مدري زنبركجي مدري شو، شيشاني، جبهة شاميةو……..).

  3. فعلا ادلب غير الغوطة .. في شي مشترك على كل حال .. الا وهو انو ماحدا بيمشي الا بالصرماية ..
    لانو الشعب السوري واحد ..

  4. باعتبار انو جبهة النصرة عم تجيب البلاوي على ادلب المليئة بالمؤمنين والمسلمين فيجب حلها بالتأكيد .. وعلى باقي المؤمنين الغير نصراويين ان يعلنوا الجهاد ضدها .. ويحلوها ..
    طبعا هالحكي موجه للغيورين على الدين وياللي بدون يعتصموا بالحبل ولا يتفرقوا ..
    حتى الان ما حدا عم يعتصم ولا حتى بخيط ..

  5. وين شعارات جبهة النصرة تمثلنا ،. بح بح بوووو و لسه مصديقين انو فورة،،. قصدي ثورة. ههههههه

  6. كلام سليم مئة بالمئة . . نعم يجب حل جبهة النصرة ولكن ليس بهذا الوقت . . من يدعو لهذا الطرح كأنما يدعو لكسر البندقية التي يحملها أمام عدو على الأبواب . . السؤال الأهم هل يستطيع الجيش الحر اليوم الدفاع عن أدلب ؟ ألم يفشل في كل المعارك التي خاضها فشلا” ذريعا” وفي الذاكرة القريبة درعا وخيانات جيش الأسلام وريف حمص الذي سلم كاملا” بدون معركة . . يا سيد مصطفى سيجري كفانا قياديين بدون خبرة وتصريحات تافهة

  7. يقول جبهة النصرة تخدم العدو و كأن حضرته يخدم الصديق ما النظام الارهابي السافل يقصف الجميع نصرة و غير النصرة و لكن حضرته في الواقع هو من يخدم العدو.الاتحاد الأوربي يحضر لعملية الاعتراف الرسمي بدويلة الاكراد شمال و شرق سوريا بضغط من مؤيدي حزب ال بي كي كي الاوجالاني الارهابي في احزاب الاتحاد و انتم ما زلتم تلاحقون بعضكم البعض.
    دمرت البلد من تحت رأس النظام الارهابي و رؤوسكم العفنة.

  8. لدي سؤال بسيط ماذا استفاد الشعب السوري من جبهة النصرة وداعش سوى الدمار والخراب لا شفنا داعش يدخل ولو حتى قرية علوية ولا شفنا جبهة النصرة هددت ولو حايط بطرطوس او الاذقيه او اماكن تواجد النظام وكلابة في دمشق على سبيل المثال مزة سته وثمانون وغيرها ماذا يفهم الشعب السوري من دخول هؤلاء على خط الثوره سوى دعم كامل للنظام واضهاره بمنظر البطل الذي يحارب الرديكاليه الاسلاميه ليخللص العالم من شرهم ..والله انها والحق يقال ضربة معلم

  9. وضربة تحل رقابكم جميعاً أيها المرتزقة أنتم سبب دمار سوريا وتهجير شعبها ومعاناته في الداخل والخارج نسأل الله تعالى في قابل الأيام المباركة أن لا يُبقي منك أحداً على وجه الإرض ، ألا يكفيكم قول الرسول عليه السلام : من حمل علينا السلاح فليس منا ! فأنتم لستم من الشعب السوري أو من أمة محمد في شيء وقتلكم واجب شرعي على كل مسلم او حتى غير مسلم أيها الأوغاد .