المحكمة الأوروبية تصدر حكماً جديداً متعلقاً بـ ” اللحوم الحلال “

قضت محكمة العدل الأوروبية بعدم إطلاق وصف “عضوية” (بيو) على لحوم الحيوانات التي لم يتم صعقها قبل ذ بـ. ـحـ ـها، وهي الممارسة الشائعة في اللحوم الحلال.

وذكرت المحكمة الأوروبية في بيان أصدرته الثلاثاء أن اللحوم التي تحمل شعار الاتحاد الأوروبي الذي يفيد بأنها “عضوية”، يجب أن تتبع “أعلى المعايير، ولا سيما فيما يتعلق بالرأفة بالحيوانات”.

وأضافت محكمة العدل الأوروبية التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها، أن ذبح الحيوان بدون صعقه، “لا يسمح بالحفاظ على الحد الادنى الممكن للمعاناة (بالنسبة للذبيحة)”.

وقال البيان: “توصلت المحكمة إلى أن قواعد قانون الاتحاد الأوروبي لا تجيز وضع شعار المنتج العضوي الخاص بالاتحاد الأوروبي، على منتجات الحيوانات التي تم ذبحها وفقا للطقوس الدينية، بدون صعقها أولا”.

وبحسب قرار محكمة العدل الأوروبية فإن يتوجب أن يتم صعق الحيوانات قبل ذبحها، وهو ما يعتبره المسلمون واليهود مخالفا لشعيرة الذبح، وفقا لما تنص عليه ديانة كل منهما حيث يتوجب أن يكون الحيوان حيا قبل ذبحه.

وكانت عدة دول أوروبية حظرت بشكل جزئي أو كلي عملية الذبح من دون تعريض الذبيحة للصعق، كما هو الحال في الدانمارك وبولندا وبلجيكا والسويد وسويسرا ونيوزيلندا. (EURONEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. خليكم عم تاكلو الدبائح والدم متجلط في شرايينها إذا هيك ! سبحان من أحل الطيبات وحرّم الخبائث…

  2. يا لرأفة الاتحاد الأوربي بالحيوانات وشعورهم بمدى تألم الحيوان المذبوح ولم يمض الكثير من الزمن على ذبح أكثر من ستين مليون آدمي في الحرب الكونية الثانية في أوربا .

  3. ايديهم ومؤامراتهم التي اجتازة القارات وتلطخ ايديهم بدماء الشعوب نتيجة تيد جلاديهم من الحكام ثم يتحدثون بعد ذلك عن الرفق في الحيوان .!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.