” تعدد الزوجات ” .. مشكلة قانونية في السويد

قالت وسائل إعلام سويدية، إن “قضية تعدد الزوجات تشكل مشكلة قانونية في السويد، وذلك لأن الأنظمة الاجتماعية والتأمين لم تصاغ إلا على أساس الزواج من امرأة واحدة”.

ومؤخراً، قامت أمينة المظالم العامة للتأمينات الاجتماعية، إيما رونستروم باستئناف حالتين من استحقاق بدل السكن الى السلطات العليا، لأنها تعتقد أن هناك حاجة الى إصدار أحكام توجيهية بهذا الخصوص.

وقالت رونستروم في حديثها لصحيفة “داغنز نيهيتر” بحسب ما نقلت شبكة “الكومبس” السويدية: “في الوقت الحالي لا يوجد أي توجيه، لذا هناك مخاطر من قيام مسؤولي صندوق التأمينات الاجتماعية بإصدار قرارات مختلفة من حالة لحالة أخرى”.

وفي الحالتين اللتين جرى استئنافهما، جرى التعامل مع حالة تعدد الزوجات بشكل مختلف فيما يتعلق بحق الحصول على بدل سكن، وهذا يتوقف على ما إذا كانت مصلحة الضرائب السويدية قد وافقت على حالة تعدد الزوجات أم لا.

وتعتقد مندوبية التأمينات الاجتماعية، أنه وفيما يتعلق بإعانات الإسكان، يجب أن يكون الزواج أو التعايش المشترك مع شخص واحد فقط، بغض النظر عما هو مدون في سجلات مصلحة الضرائب، وفق ما نقل المصدر ذاته.

وقبل عام من الآن، طالبت مصلحة الضرائب بمراجعة القانون، لكن لم يحدث أي شيء، ووفقاً لدراسة أجرتها المصلحة في حينه، كان هناك نحو 300 شخصاً متزوجين من أكثر من شخص واحد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها