قيادي سوري كردي : هذا موقف أمريكا من وجود النظام في ” شرق الفرات ” .. و إدارة جديدة سيشهدها الشمال الشرقي

أكد قيادي كردي سوري بارز، السبت، أن الولايات المتحدة ترفض عودة النظام السوري إلى شرق الفرات رفضا قاطعا، كما لن تسمح للنظام السوري وإيران وتركيا بالتدخل في تلك المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة “باسنيوز” سليمان أسو، عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا وسكرتير حزب “يكيتي الكردستاني- سوريا” .

ولفت أسو إلى أن أمريكا تعمل على إنشاء “إدارة جديدة” في شمال شرقي البلاد يكون للمجلس الوطني الكردي السوري وقواته العسكرية (بيشمركة روجأفا) مشاركة قوية فيها.

وأضاف أن “إبقاء أمريكا قوة مصغرة في شرق الفرات تعتبر رسالة للجميع بأنها لن تسمح لأي قوة عسكرية أخرى بالدخول إلى هذه المنطقة”.

وأضاف أسو: ”يُفهم من الموقف الأمريكي حالياً بأنه لن يتخلى عن الكرد ومكونات شرق الفرات لكن بالتالي فإن أمريكا لن تبقى إلى ما لا نهاية في تلك المنطقة”.

وتابع: “هدف امريكا من إنشاء المنطقة الآمنة التي لم تتبلور معالمها بعد ، هو تطمين حليفتها التركية وإزالة مخاوفها من سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي (بي واي دي) الموالي لحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه ) على شرق الفرات”.

كانت الولايات المتحدة قد اعلنت في وقت سابق انها سوف تسحب قواتها من سوريا، غير أنها عادت و قالت أنها سوف تحتفظ بقوة هناك. (DPA)

الصورة: منطقة الباغوز

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. وهل ما تقوله وتريده أميركا هو كلام منزل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مشكلة الكرد أنهم يراهنون على أي شيء لكنهم ينسون الحقيقة المرة وهي أنهم جزء من المنطقة وعندما يتعاملون باستعلاء مع جوارهم يواجهون المتاعب
    أيها الأخوة الكرد لا تقارنوا انفسكم بإسرائيل فهناك فرق كبير

  2. الوغد المقبور حافظ المجرم انشأ في سوريا نظاما طائفيا بغيضا قام على تحكم فئة قليلة بسوريا وانتقلت عدواه الى كل الطامعين الذين ينظرون نظرة عنصرية او طائفية بحيث كل طامع يتحدث عن سوريا وكأنها ملك ابيه ومستعد لبيعها والتعاون مع اي كان ليكون له كيانا يمثله وينظر الى الاغلبية على انها جزء من المكونات وحتى لا تذكر عند التعداد كما في تصريح هذا الذي يقول ان الامريكان لن يتخلوا عن الكرد وباقي المكونات الاخرى شرق الفرات
    لعنك الله في قبرك ولعن الله من ورثك وسار على دربك وعلى كل من يشد على يد هذه الفكرة وخاصة الفرس

  3. والله لا امريكة ولا أوروبا رح تحميكم من تركيا يا صديقي هههههه ونظام قاعد يتفرج شو بدو يصير بين امريكة وتركيا

  4. امريكا ستخرج من سوريا هي وكلابها الخونه وستعود سوريا الواحده العربيه الابيه رغما عن انف السارقيين

  5. والله ياسيد اوسو تتحدث وكانك اكثريه في شرق الفرات ويضهر من طريقة كلامك بان المنطقه ستدار من قبلكم قوات البشميركه وقوات ال ب ي د حبيبي انتم تتحدثون بمنطق ال ب ك ك مع بعض الرتوش التجميليه المنطقه الحدوديه والشرقيه سيحكمها اهلها ولا نقول العرب اهلها ولا الكرد فقط ولا المسيحي ولا المسلم الارض هذه ملك للجميع وسيحكمها من يعيش فيها بدون اثنية او طائفيه او عرقيه ومن المعيب والعار والتخللف والجهل ان يددعي اي طرف كان ان هذه ارضه التاريخيه الارض ارض الله ويعيش فيها متآخين متحابين من كل الملل والديانات والطوائف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.