قيادي كردي يحذر بعد هزيمة داعش : هذه التصريحات بشار الأسد قد تؤدي إلى ” توجه خطير و كارثي “

تستعد السلطات الكردية السورية التي قادت القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية لمعركتها القادمة: كفاح سياسي لنيل اعتراف دولي لمنطقتهم التي تتمتع بحكم ذاتي والحصول على مساعدة للتعافي من آثار الحرب.

وتمثل هزيمة الدولة الإسلامية في سوريا لحظة حاسمة للقوات الكردية التي اشتركت مع واشنطن في قتال المتشددين . وتأمل السلطات الكردية حاليا أن يمنحها التحالف العسكري مع واشنطن دعما سياسيا.

وقال بدران جيا كرد مستشار الإدارة الذاتية الكردية إن النصر على الدولة الإسلامية في الباغوز، سيكون إيذانا بمرحلة جديدة.

وأضاف خلال مقابلة أجرتها معه رويترز في القامشلي: ”ستكون هناك جهود ونضال لكسب الشرعية السياسية لهذه الادارة والوصول إلى حل سياسي سلمي“.

وعن مستقبل سوريا واستبعاد الإدارة الذاتية الكردية وقوات سوريا الديمقراطية من المفاوضات السياسية، قال جيا كرد ”صراحة حتى الآن لم يتبلور موقف واضح بشكل جيد… حتى من الشركاء الفعليين الذين قاتلنا جنب إلى جنب ضد داعش“.

وأضاف أن الجهود الدبلوماسية لهم ستركز على تعزيز العلاقات مع الحلفاء الأوروبيين والولايات المتحدة ودول أخرى في التحالف الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن الدول الأجنبية عليها المساعدة في إعادة تشييد البنية التحتية وإنعاش الاقتصاد لمنع الدولة الإسلامية من الظهور مرة أخرى أو أي غزو من قوات معادية في إشارة واضحة لتركيا.

وقال جيا كرد إن الاتصالات التي بدأت في الآونة الأخيرة مع النظام تعثرت وقد رفض الأخير التفاوض.

وفي كلمة ألقاها الشهر الماضي حذر الأسد المقاتلين الأكراد من مغبة الاعتماد على واشنطن وقال إن الدولة فقط هي التي يمكنها حمايتهم، وتعهد باستعادة كل شبر من الأراضي السورية.

وقال جيا كرد إن هذه التصريحات أنهت الآمال في الحوار وقد تؤدي إلى ”توجه خطير وكارثي“ نحو صراع لا ترغب فيه الإدارة في الشمال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. الفرق بين حزب البعث الفاشي الارهابي الفاسد و جماعة ال بي واي كي كي أن الأول يضع صورة حافير و أبنه فوق الجميع و الثاني يضع صورة أوجالان اللاخالد فوق الجميع.
    طباعاً واحد يلعق جذاء روسيا و الثاني حذاء أمريكا.

    1. اوجلان البساري الماركسي الاممي المدعوم من اليمين الامريكي، بشار العروبي التحرري المدعوم من الايراني الفارسي الطائفي، داعش السني المتطرف يلي قتل من السننه مالم تقتله ايران وروسيا وبشار، اردوغان حامي حمى الامة يلي شغال شرطي لحدود اوربة وبتجار بارواح اللاجئين، يلعن المنيح فيهن كلون

    2. وانت جماعتك عين عممك علىاساس ما عم تلعقوا حذاء تركيا وماعم تاتمروا. .لك اكبر ضابط بجيشك الكر مالو كلمة قدام عسكري مجند من الجيش التركي…….بس بدك الصرىاحة…احلى شي بهالثورة المزعومة تبعتكون انو كسفتكون وكشفت نفاقكون امام العالم وامام الشعب السوري.. يامرتزقة…بامحتلين بيوت العالم ورزقها وزبتونها على اساس غنيمة حرب وشيوخكون يلي عم يفتوها انو حلال….لنشوف شلون هنن اول الناس الي راح بحسرون ربك علىرؤوس الخلائق….
      التركي سلم مدتكم وقراكم واهلكم الى بشار بعد ان فعل بكم الافاعيل…وبعد وعودهه الخرقاء الكاذبة…ثم امركم ان تحارىوا وتهاجموا وتقتلوا وتسرقوا كلىشئ في عفرين…..القاتل والذيىتعدى على اهلكم ومدنكن وعرضكم هاهو في دمشق. ولم يكن يوما في عفرين…الكورد لم بهاجموا لا حمص ولاحماة ولا ادلب ولا دوما ولا داريا ولا الغوطة ولا حلب ….واكن تابى الاقدار الا ان تكسف خيانتكم ونفاقكم وقذارة انفسكم امام انفسكم قبل الاخرين.

  2. والله دائما امريكا تكافئ عملاءها باشياء غير متوقعه وانتضروا المفاجأت بعد صدمتكم من الانسحاب الاميركي من سوريا اشياء اخرى ستصدمكم اكثر واكثر اما النظام فعنده لكم خيار واحد اما تقبيل البوط العسكري والعودة الى نقطة الصفر او الابادة اما بالنسبة لتركيا فاقولها لك بالحرف لا يوجد قوة في العالم تستطيع ان توقف التركي في المضي قدما لتحرير كافه مناطق شرق الفرات فالقضيه محسومه اما نصيحتي لكم فهي الانسحاب الى شمال العراق وطلب العفو والصفح من السيد مسعود عله يحن عليكم بما انكم اكراد وشتان ما بينكم وبين اخلاق وقيم الشعب الكردي وعلى راسهم الزعيم مسعود

  3. كيف تقولون قوات كردية سورية وهم من جماعة التركي العلوي أوجلان هؤلاء لديهم مشاكل مع تركيا واتخذوا قواعد من الاراضي السورية مستغلين الفوضى التى افتعلها الاسد في البلاد والحرب على الشعب السوري … واستثمرت بهم امريكا واستخدمتهم بلعبة القط والفأر مع داعش كما استخدمهم نظام الأسد الإرهابي الفاسد كورقة ضغط على الأتراك ومحاربة الثوار السوريين…وصاروا يريدون حكما ذاتيا على الأراضي السورية وكأن البلاد بلادهم وهم الذين هبطوا من جبال قنديل وشرق تركيا ومنهم لايعرف التكلم بالعربي أصلا…لاتقولوا عن الكرد الاتراك الاوجلانيين سوريين لكي لا يستخدموا المسمى مسمار جحى في المستقبل ويطالبوا ب كم مقعد في البرلمان او الترشح للرئاسة هذا ان فشلوا في اقتطاع جزء من سوريا ككانتون يستوطنوه وسيفشلوا طبعا . قال سوريين قال

    1. ولواء اسكندرون المقتطع من 100 سنة ليش نسيته ياحضرة المحلل الفهمان كتير

  4. داعش والنظام وعصابة اوجلان تؤمن بنفس العقلية الارهابية وان كان كل واحد منهم له توجه مختلف فداعش تدعي الاسلام وتقتل باسمه والنظام يدعي العروبة ويقتل باسمها مع انه نظام طائفي ومدعوم من الد اعداء الامة العربية وفي المقدمة ايران اما عصابات اوجلان فتطالب بما تسميه حقوق الاكراد وتقتل باسمهم وتدعي انها حركة يسارية او حتى شيوعية وتتحالف مع رأس الرأسمالية العالمية
    ثلاثة ارهابيين وثلاثة كذابين يدعون انهم اعداء ويحاربون بعضهم ولكن الحقيقة هم حلف الشر الذي يستهدف سوريا وحتى العراق ارضا وشعبا

    1. يسلم تمك، بس كمان حلو نضيف عليهن شبيحة اردوغان يلي ما بشوفوه وقت بوقف مع الروس زالايرانية وضحكتو من الاذن للاذن، كلاب ايران وروسيا وتركيا والخليج واميركا روحونا وروحوا حالهن.

  5. انتم وداعش وجهان لعملة واحدة ..غرباء ارادو احتلال اراضي سورية لاقامة كيان صهيوني جدبد بمساعدة اميركا وفرنسا . ..لن تجدوا لكم مستقبل ..اصبحتم من الماضي ..انتم كورق التواليت سيتم التخلص منكم بعد الانتهاء منكم .. كل الكون ضدكم لانكم لصوص وقحون وغرباء ..

  6. واحد حاطط صورة بشار الكيماوي و التاني بحط اوجالان الارهابي وجهين لعمله واحدة

  7. هؤولاء الذين تسميهم إرهابيين هم من انتصر في الحرب ضد الإرهاب والإرهابيين …هذا زمن الأبطال والصعاليك سيداسون

  8. كل واحد مابتعرف قرعة أبوه من وين ، شال هاالميكروفون وصار مسؤول يلقي خطبة لنفسه أمام طاولة جرادين عليها صورة إرهابي .

  9. بعد الإنتصار على أقاربك الدواعش هاجرنا من كوباني إلى الرقة و سنبقى هنا إلى الأبد..فالخيرات كثيرة هنا و كنا بالذكاء المطلوب لاستغلال الفرصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.