تركيا : ضبط تركيين بحوزتهما كتاب أثري ثمين جداً تمت سرقته من متحف في سوريا ( فيديو )

ألقت السلطات الأمنية التركية القبض، الأربعاء، على شخصين في ولاية قرشهير، كانا يهربان عبر سيارتهما كتابا أثريا قديما مكتوبا بخط اليد، يعتقد بأنها بلغة عبرانية، وأنها سرقت من إحدى المتاحف السورية، ونقلت إلى تركيا عبر طرق غير شرعية.

ووصلت معلومات أمنية، لمديرية الأمن في ولاية قرشهير، تفيد بعملية نقل كتاب يحمل قيمة تاريخية وصفحاته من الجلد، من ولاية ماردين (جنوب) إلى إسطنبول (شمال غرب)، لتتم متابعة الأمر من قبل قوى الأمن المعنية.

وعلى الطريق الدولي بين ولايتي أنقرة وقيصري وسط البلاد، الثلاثاء، تم توقيف المركبة التي تحمل لوحات رقمية لمدينة إسطنبول، وبعد إجراء تفتيش دقيق فيها، عثر على الكتاب المذكور ملفوفا داخل بساط.

وظهر على صفحات الكتاب الجلدية كتابات يعتقد أنها عبرانية، ولها قيمة تاريخية، وفي الغلاف الأمامي، توجد ٤ رموز مختلفة لطيور، بوسطها نجمة سداسية، تتوسط النجمة حجرة حمراء، ويتألف الكتاب من ١٦ صفحة.

وبناء على ذلك ألقت قوى الأمن القبض على المواطنين التركيين (إ،ش) و(ك،غ) كانا في المركبة، وإقتادتهما إلى دائرة الأمن للتحقيق، حيث أفادا أنهما علما بسرقة الكتاب من أحد المتاحف في سوريا، نتيجة عدم الاستقرار فيها، وأدخلت بطريقة غير شرعية إلى ولاية ماردين.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، فقد أضافا أنهما “اشتريا الكتاب من ماردين، التي تقع قبالة مناطق سيطرة تنظيم ب ي د / بي كي كي الإرهابي، وتوجها به إلى إسطنبول من أجل بيعه بسعر مرتفع لأحد الأشخاص”.

وبعد أن أكملت قوى الأمن عملها، سلمت الكتاب الذي يعتقد أنه يحمل قيمة أثرية، إلى مديرية المتاحف في ولاية قرشهير، من أجل إجراء الأبحاث عليه. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. من الفرات الى النيل ! فليعد الحق الى اصحابه و ليعد الاعراب من حيث غزو .

    1. يسنك ابو خبيط كر عن لي حق تتكلم بويجى عد انت الى جبال ايران وازربجان والصين

    2. الأرض والكون ملك لخالقها ويورثها لمن يشاء من عباده ولاتعليك من أي مخلوق في مشيئة وتصرفات وإرادة خالقه وخالق كل شيء .. لذلك إذا تفلسفت في التاريخ فلتخرس وتصمت وتذكر وإستحضر أننا كلنا من آدم وآدم من تراب وكلنا ضيوف على هذه الأرض لنا فيها مستقر ومتاع إلى حين وبالتالي الله يرث الأرض ومن عليها وإليه ترجعون .. فلا تظهر حقد الشيطاني الدفين الذي يعكر فطرتك كإنسان ويجرك لمستنقع السخط ووحل ووحل الحقد والكراهية وبالنهاية كل من عليها فان .. عد لفطرتك الإنسانية وإطرد شيطانك ووسواسه اللعين …

  2. غريب عندما يتحدث الإعلام عن كتب و مخطوطات أثرية مسروقه تكون غالبا عبرية اعطوا الناس انطباع بأن سوريا أرض إسرائيلية.
    مع العلم ان ما يظهر في الإعلام واحد بالألف من الواقع.

  3. أكتر مقطع عجبني بالخبر هادا ”بعد أن اكملت قوى الأمن عملها, تم تسليم الكتاب الى مديرية المتاحف, من أجل اجراء (الأبحاث عليه) ”
    أنو الحكومة التركية اخدتو مشان تقراه…شهر كمان رح تلاقوه بشي متحف من متاحف تركيا !!
    ايه عليك يا بلدي, لما الهمج بيتصدرو المشاهد السياسية هيك بصير فيك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.