” Captain Marvel ” أول فيلم أبطال خارقين ببطولة نسائية يحقق 600 مليون دولار خلال افتتاحه فقط !

تمكن فيلم Captain Marvel من تحقيق إيرادات فاقت 600 مليون دولار خلال عرضه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بفضل الإقبال الكبير الذي ناله الفيلم الأمريكي.

وقالت صحيفة Dailymail البريطانية، إن أول فيلم أبطال خارقين ببطولة نسائية من عالم مارفل السينمائي، حقق 153 مليون دولار محلياً و455 مليون دولار عالمياً خلال افتتاحه في عطلة نهاية الأسبوع.

ويعد إنتاج أستوديوهات ديزني/مارفل للنجمة بري لارسون الآن واحداً من أنجح أفلام البطولة النسائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيلم البطولة النسائية الوحيدة الذي حقق نجاحاً أكبر عالمياً عند افتتاحه كان فيلم Star Wars: The Force Awakens والذي حقق 529 مليون دولار عند عرضه في عام 2015.

ويدخل الفيلم التاريخ أيضاً بوصفه أكثر الأعمال نجاحاً التي صدرت بإخراج أو مساعدة إخراج نسائية؛ حيث كان إخراجاً مشتركاً بين أنّا بودين وريان فليك، اللذين تشاركا أيضاً كتابة السيناريو.

وقالت مدير توزيع ديزني، كاثلين تاف، عن Captain Marvel: «لقد رفعت أسهمنا أعلى، وأبعد وأسرع». كما أشادت تاف بمارفل لخروجها عن المألوف وتجربتها الجديدة في اختيارها للمشروعات.

وأوضحت تاف: “إنهم يؤمنون أنه كلما تنوع المنظور والتجربة أمام الكاميرا وخلفها، كانت الأفلام والقصص أفضل. يمكنك أن ترى ذلك من سجل أعمالهم الحافل. وأعتقد أن بإمكانك رؤية ذلك أيضاً من شباك التذاكر. وأعتقد أنك ترى ذلك بمثابة توسيع نطاق قاعدتهم الجماهيرية”.

أتى افتتاح Captain Marvel أفضل من أي فيلم حتى الآن منذ بداية 2019 والذي شهد انخفاض 26% في مبيعات التذاكر مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وفقاً لـ Comscore.

وبحسب ما اورد موقع “عربي بوست”، هبط الفيلم الأول خلال الأسبوع الماضي How to Train Your Dragon: The Hidden World إلى المركز الثاني، محققاً 14.7 مليون دولار أخرى.

وجاء فيلم Tyler Perry’s A Madea Family Funeral في المركز الثالث محققاً 12 مليون دولار في أسبوعه الثاني.

ولم تحقق أول تجربة إخراج لفنسنت دونوفريو «The Kid» إلا نصف مليون دولار بينما لفت فيلم Gloria للنجمة جوليان مور الأنظار بما يقارب 155 مليون دولار في إصدار محدود.

بينما يؤكد فيلم Green Book الحاصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم على أنه واحد من أكبر اختيارات الأوسكار نجاحاً على مر السنوات.

بأرباح بلغت 242,2 مليون دولار عالمياً، يأتي الفيلم الدرامي الذي أخرجه بيتر فاريلي وبطولة ماهرشالا علي وفيجو مورتينسين كأفضل فيلم حاصل على جائزة الأوسكار تحقيقاً للأرباح منذ فيلم The King’s Speech.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.