الرئاسة التركية: هل سيسير العالم لأجل مسلمي نيوزيلندا كما فعل من أجل ” شارلي إيبدو ” ؟

تساءل متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عما إذا كان زعماء العالم سيشاركون في مسيرة تضامن مع ضحا. يا الهـ .ـجوم على مسجدين في نيوزيلندا، كما شاركوا في مسيرة من أجل ضحا. يا مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية.

وفي تغريدة نشرها “قالن” على تويتر، السبت، قال متحدث الرئاسة التركية: “الذين ساروا من أجل شارلي إيبدو، هل سيسيرون أيضا من أجل المسلمين الذين قتـ .ـلوا في نيوزلندا؟ بوسع من يتشاطرون حقا الألم المشترك، أن يكونوا في الحداد معا”.

​وفي يناير/كانون الثاني 2015، تحولت مدينة باريس، إلى عاصمة عالمية لمناهضة الاٍر. هاب، بمناسبة تنظيم مسيرة شارك فيها حوالي مليون ونصف المليون شخص تضامنا مع مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة، التي كانت ضحية هجـ .ـوم إرها. بي مسلح ، راح ضحـ .ـيته 17 شخصا.

وشارك في المسيرة التي عرفت باسم “مسيرة الجمهورية”، نحو 50 رئيس دولة وحكومة، على رأسهم الرئيس فرانسوا هولاند الذي سار مع ضيوفه من ساحة الجمهورية حتى ساحة ” فولتير” وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة.

وتعد هذه المسيرة من أضخم المسيرات التي عرفتها فرنسا في تاريخها، وستبقي في الذاكرة كأكبر مسيرة تضامنية، استقطبت ممثلي الدول الأجنبية الذين قصدوا باريس لكي يقولوا “لا للإر. هاب” و”نعم للسلم وللحرية والديمقراطية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لماذا لا يبدأ بها السيد اردوغان وحزب العدالة أولا والمسيرات اليس الشعب التركي مسلم..
    من يمنع القادة الأتراك ورجال الدين الدعوة ومسيرة عالمية اسلامية في استنطبول
    ويوم ومسيرة عزاء وشهداء المسلمين اللذين قتلوا وجوامع مسلمين نيوزلندا

  2. تخيلوا مدى الاحراج الذي يمكن ان تسببه ايران للدول العربية والاسلامية فيما لو قررت تنظيم مسيرة مشابهة في طهران نبذاً للعنف والترف ودعوةً الى التآخي والتسامح !!
    في هذه اللحظة الحاسمة وفي ظل هذه الجريمة المدوية… الأولى بالرئاسة التركية ان تقوم بتنظيم مثل هذه المسيرة التضامنية في اسطنبول وأن تدعو اليها جميع زعماء العالم ومشاهيره في مختلف المجالات . . كي تعرّي جميع الحكومات المتشدقة بمحاربة جميع انواع التطرف والارهاب .والداعية الى السلام والامن الدوليين… ولتبرز للعالم الدور الذي يجب عليه ان تكون تركيا ( الوريث الشرعي للسلطنة الإسلامية ) .كمدافع عن حقوق المسلمين بعد ان غرقت بلاد الحرمين في مستنقع العمالة .

  3. مشان هيك الجمهور التركي صار يصفر و رفض الوقوف دقيقة صمت وقتها و الفيديو موجود عاليوتيوب، متل ما علقت سابقا احترم الاخرين حتى يحترموك

  4. ما اعتقد بانو الحادثه تأثر بمشاعرهم طالما القتلى من المسلمين وطالما داخل المسجد كانوا يصلون فهم ارهابيون الخوف ان يسير العالم بمسيرة تضامنا مع المجرم المعتقل لاطلاق سراحه لانه قتل ارهابيين وخللص الناس من شرهم .

  5. كلو هوا! ما حدا من المسلمين فوضكم لحتى تحكو بأسمهم! فليسلم المسلمون من شركم و المسلمون في نيوزيلندا لهم دولة تأخذ حقهم و ترعى شؤونهم و لو انهم لقو صدرا رحبا لما هاجروا إلى نيوزيلندا و غيرها و لكن النفاق دينكم و ديدنكم.

  6. موقع عكس السير لكم منا كل الشكر والتقدير والدعم المعنوي ونتفهم لماذا تضعون بعض الكلمات متقطعة الاحرف او يفصل بين حروفها نقاط مثل (ضحا.يا) وهذا يوضح حجم التآمر الامريكي (مصدر الانترنت العالمي) ومن ورائه اسرائيل في قمع الاخبار المؤثرة والتعتيم على حقيقة الاسلام انه دين الحق ودين العدل والاعتدال وتطول التفسيرات لما يفعله الغرب الكا.فر وحلفائه الانظمة العر.بية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.