نيوزيلندا : تأبين شعبي و رسمي و بث للأذان و صلاة الجمعة .. و رئيسة الوزراء تستشهد بحديث نبوي ( فيديو )

شاركت حشود كبيرة في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية بحضور رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن في مراسم تأبين ضحا. يا مجز. رة المسجدين بعد مرور أسبوع على وقوع المذ. بحة التي راح ضحيـ. ـتها أكثر من خمسين قتـ. ـيلا وجر ح العشرات.

وقد بدأت المراسم ببث الإذاعة والتلفزيون النيوزيلنديين أذان الجمعة أعقبته دقيقتا صمت، ثم خطبة وصلاة الجمعة لتبدأ بعدها مراسم تشييع ودفن الضحا. يا.

وتجمع آلاف في مشهد مهيب -بينهم كثير من مرتديات الحجاب- في متنزه هاغلي بارك بالجهة المقابلة لمسجد النور الذي شهد مقـ .ـتل 42 مصليا قبل أسبوع.

وقالت رئيسة الوزراء -التي كانت ترتدي الحجاب وشاركت في تلك المراسم قبل خطبة الجمعة- إن “نيوزيلندا تعاني معكم، نحن واحد”، وإن البلاد كالجسد الواحد.

واعتلى إمام مسجد النور الشيخ جمال فودة بزيه الأزهري منبر الخطابة في الحديقة العامة، وألقى خطبة قال موفد الجزيرة إنها أثارت إعجاب الحاضرين من جميع أطياف المجتمع النيوزيلندي.

وبدأ الشيخ فودة -الذي نجا من المذبحة يوم الجمعة الماضي- بالحديث عن الغضب في عيني المجرم الإرهابي الذي نفذ المذبحة، ثم ما يشاهده اليوم من تعاطف وحب في عيون النيوزيلنديين.

وأثنى الخطيب على رئيسة الوزراء وتعاملها مع المجزرة، ووصفها بأنها مثال لقادة العالم في التسامح، كما أشار إلى رمزية الحجاب الذي ارتدته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ليش بمصر ماكان يتم قراءة مقاظع من الانجيل وقرع الاجراس في تأبين ضحايا الكنائس ؟

  2. بصراحة
    كم كنيسة تفجرت بمصر وباكستان و اندونيسيا ..عشرات
    بتأمل انه الاخوة المسلمين يترحموا كمان على شهداء الكنائس
    مع انه بعرف انه لما مسيحي بموت جاره المسلم بعزي وبقول البقاء لله لحتى يتجنب طلب الرحمة للميت