بعد هجومهم العنيف على ” نادي حفلات ” و تهديد بترحيلهم .. ألمانيا : محكمة تطلق سراح أربعة سوريين لهذا السبب !

بعد الهجوم العنيف على نادي حفلات في مدينة فرانكفورت (أودر)، بولاية براندنبورغ الألمانية، في آب الماضي، أصدرت المحكمة الإقليمية العليا قراراً بإطلاح سراح أربعة من المشتبه بهم

ووصفت صحيفة “برلينر تاغس تسايتونغ“، الإثنين، إطلاق سراح المشتبه بهم بالفضحية القضائية الجديدة، مضيفةً أنها تصطف إلى جانب فضحيتين سابقتين تتعلقان بإطلاق سراح القاتل (ميشائيل آ)، والنازي الجديد (مايك شنايدر).

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المحكمة الإقليمية العليا أطلقت سراح أربعة متهمين سوريين (بين 21 و40 عاماً) في الهجوم على نادي الحفلات “فروش كلوب”، مبررةً قرارها بـ”الحمل الزائد على المحكمة”، على الرغم من بقاء حالة الاشتباه العاجل ضدهم ووجود خطر فرارهم من أعين السلطات.

وكان الادعاء العام قد وجه للمشتبه بهم تهم انتهاك السلام العام الخطير والاعتداء الخطير والإكراه والتهديد ومحاولة القتل غير العمد.

وكان اللاجئين السوريين الأربعة، يرافقهم لاجئين آخرين، قد هاجموا ضيوف نادي الحفلات بسكاكين وحجارة وقضبان حديدية، وكان عمدة مدينة فرانكفورت (أودر)، رينيه فيلكه، وهو من حزب اليسار، قد أعلن عن بدء إجراءات ترحيلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار المحكمة الإقليمية العليا لولاية براندنبورغ، بخصوص إطلاق سراح الأربعة بدون شروط، صدر حتى قبل أن تتم محاكمتهم، وأوردت الصحيفة قول المتحدثة باسم المحكمة، يوديت يانيك، حول تبرير القرار: “لقد رفعنا أوامر الاعتقال بحق الأربعة، لأن المحكمة الإقليمية في فرانكفورت (أودر) لن تستطيع البدء في النظر بالقضية إلا في حزيران القادم”، وأضافت: “إن احتجازهم إلى أن يحين ذلك الوقت، سيستغرق فترةً غير متناسبة مع القوانين، التي توجب ألا تتجاوز مدة الاعتقال إلى أن تبدأ المحاكمة الستة أشهر”.

بدورها قالت أندريا لاوبه، المتحدثة باسم المحكمة الإقليمية في فرانكفورت، للصحيفة: “إن الغرفة الجنائية المختصة في المحكمة مشغولة بقضايا أخرى حتى شهر حزيران”، وهذا ما أكدته يانيك، بالقول: “إن الغرفة الجنائية قدمت للمحكمة الإقليمية العليا ثلاثة بلاغات حول إنشغالها بقضايا تفوق طاقة عملها”.

يُشار إلى أن الائتلاف الحاكم في ولاية براندنبورغ، من حزبي الاشتراكي الديموقراطي وحزب اليسار “دي لينكه”، قد خفض تكاليف موظفي المحاكم منذ سنوات، وكانت النتيجة تكدس القضايا وتأخر المحاكمات.

مواضيع متعلقة:

صحيفة ألمانية : قيل إنهم هتفوا ” الله أكبر ” .. الشرطة تحقق في هجوم للاجئين سوريين على ” نادي حفلات ” في ألمانيا

لأول مرة .. ألمانيا : سياسي يساري و عمدة مدينة يطالب بترحيل لاجئين سوريين إلى سوريا

ألمانيا : بعد هجوم سوريين على ” نادي حفلات ” .. مدينة تشرع بإجراءات ترحيل سبعة لاجئين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ستندمون ايها الالمان لان قوانين البني ادمين لا تنطبق على تلك البهائم الناطقة.