467.8 ألف مكعب ” ليغو ” لإنتاج نموذج من السيارة ” ماكلارين سينا ” ( صور )

قضت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية “ماكلارين” أكثر من 300 ساعة عمل لإنتاج السيارة الواحدة من الطراز فائق السرعة “سينا” والتي تباع بأكثر من 958 ألف دولار، ورغم أن هذا يعد وقتا طويلا ، فإن إنتاج نموذج بالحجم الطبيعي من هذه السيارة باستخدام مكعبات ألعاب الأطفال “ليجو” يبلغ 9 أمثال الوقت اللازم لإنتاج السيارة الحقيقية.

واحتاجت الشركة البريطانية إلى قدر كبير من المثابرة لإنتاج نموذج بالحجم الطبيعي من هذه السيارة الفارهة حيث استخدمت 467854 مكعبا من مكعبات “ليجو” واستغرقت أكثر من 2725 ساعة من العمل لتجميع هذه المكعبات على شكل السيارة. وعند وضع زمن البحث والتطوير فإن إجمالي الوقت المستغرق في إنتاج سيارة “ماكلارين سينا” بالحجم الطبيعي يبلغ 4935 ساعة بمشاركة 42 شخصا من العاملين في شركة “ماكلارين”.

ويبلغ وزن النموذج “ليجو ماكلارين سينا” 3348 رطلا وهو ما يزيد بمقدار 1102 رطل عن السيارة الحقيقية المصنوعة باستخدام الألياف الكربونية المكثفة.

ولم تكتف شركة “ماكلاين” بالجسم الخارجي للسيارة اللعبة، وإنما استخدمت أيضا مكعبات “ليجو” في تجهيز قمرتها، حيث تم تجهيز القمرة وتكوين مكوناتها باستخدام المكعبات إلى جانب استخدام مكونات حقيقية من السيارة الفعلية مثل مقعد السائق المصنوع مع ألياف الكربون خفيف الوزن وعجلات القيادة والدواسات.

واحتاجت السيارة الجديدة إلى عدد ساعات أطول وعدد مكعبات أكبر من السيارة “ليجو 720 إس ماكلارين” المصنوعة عام 2017 حيث تم استخدام 200 ألف مكعب في السيارة “ماكلارين سينا” أكثر مما تم استخدامه في السيارة “720 إس ماكلارين”. واستغرق تجميع السيارة “ليجو 720 إس” أكثر من 2000 ساعة رغم أنه لم يتم تجهيز قمرتها.

وذكر موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات أن “ماكلارين” ستعرض نموذج سيارتها الجديد في أكثر من معرض خلال العام الحالي مع البدء بمهرجان “جود وود فيستفال أوف سبيد” في تموز/يوليو المقبل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق