بسبب خسائر الليرة التركية .. بنك ” الإمارات دبي الوطني ” يوفر نحو 400 مليون دولار في أكبر استحواذ خارجي ينفذه على الإطلاق

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، الأربعاء، عن توقيع إتفاقية لشراء حصة بنك سبير الروسي في بنك دينيز إيه إس التركي، بشروط معدلة عن أخرى سابقة.

ويوفر أكبر بنك في دبي نحو 400 مليون دولار في هذه الصفقة، بفضل تراجع الليرة وتباطؤ النمو الاقتصادي في تركيا منذ الإعلان عن الاتفاقية قبل 10 أشهر، إذ كانت قيمة الصفقة 14.6 مليار ليرة (3.12 مليار دولار) وكان الدولار وقتها يساوي 4.67 ليرة.

وخسرت الليرة التركية نحو 16.8% من قيمتها أمام الدولار منذ وقت الاتفاقية الأولية في 22 مايو/أيار الماضي.

وبموجب الصفقة الجديدة يدفع البنك الإماراتي 15.48 مليار ليرة تركية (2.75 مليار دولار) للبنك الروسي مقابل شراء حصة 99.85% من أسهم بنك دينيزبنك التركي، وتعتبر هذه الصفقة هي أكبر استحواذ خارجي ينفذه البنك الإماراتي على الإطلاق.

وقفز سهم الإمارات دبي الوطني، بعد الإعلان عن الاستحواذ، لينهي تعاملات الأربعاء بارتفاع 6.05% وهو أعلى معدل ارتفاع له في أكثر من 6 أشهر، مسجلا أنشط تعاملات له في نحو عام بأحجام تداول بلغت 8.7 مليون سهم.

وتأتي هذه الصفقة في وقت تتأثر فيه العملة التركية باقتصاد يُعاني من معدلات تضخم مرتفعة تحوم حول 20%، لم تنجح سياسات البنك المركزي التركي في كبحها إلى الآن. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.