أقسمت بروح حافظ و هد د ت بالفرقة الرابعة .. مدرسة تطلب نقلها من دمشق و تقول ” ينظرون لنا نظرة سافرات كافرات ” ( فيديو )

تداولت مصادر إعلامية موالية، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطعاً مصوراً يظهر عدداً من المدرسات، اللواتي ينحدرن من الساحل السوري، أثناء اعتصام لهن في مبنى مديرية التربية، للمطالبة بنقلهن من دمشق، إلى مسقط رأسهن.

وظهر في المقطع مدرسة وهي تشتكي لـ “معاون الوزير” سوء حالها المادي، مشيرة إلى أنها تنتظر يوم السبت حتى تستحم وتأكل، مشيرة إلى أنها أصيبت بالقرحة بسبب أكل الزعتر وشرب الشاي.

وأكدت أن “البرد أكل عضامنا”، بسبب عدم توافر وسائل التدفئة، وانقطاع الغاز والمازوت والكهرباء في دمشق، كل ذلك يضاف لارتفاع أسعار الإيجارات في العاصمة.

وتابعت أنها تدفع 15 ألف ليرة سورية إيجاراً لغرفة لا يوجد فيها سوى “فرشة معونة”، أي أنها تجلس على الأرض، يضاف لذلك 7 آلاف كلفة مواصلات.

واعترضت المعلمة على نقل المعلمات المتزوجات، مطالبة بمنحهن الحق ذاته، قائلة إن والدها مصاب بثلاثة كسور في قدمه، وهو ممن “خدم الدولة 31 عاماً”.

وكشفت أنها يجب أن تعتبر من ذوي الشهداء، لأن حبيبها الذي أحبته لسبع سنوات، قتل في الحرب، معترضة على عدم تسميتها من ذوي الشهداء لأنه لا يوجد عقد زواج.

وأضافت أن الكثير من المعلمات تلقين عروضاً من كبار في السن للزواج بهن مقابل مبالغ مادية، وذلك لتقديم طلب نقلهن إلى مسقط رأسهن.

وأكدت المعلمة أنه لا يوجد لها أحد في العاصمة دمشق كلها، مهددة أنه في حال عدم الاستماع لشكواها ستقابل وزير التربية، وفي حال لم تتمكن ستقابل أسماء الأسد، وفي حال لم تتمكن سوف تذهب إلى “مكتب الفرقة الرابعة”، قبل أن تقول إن سوريا “دولة مؤسسات” !

وقالت إنها تسافر الساعة الثانية ليلاً للوصول إلى دمشق، وأضافت: “أنا باستراحات حمص أقسم بروح الرئيس حافظ الأسد يفكرونا بنات ليل”.

وفي نهاية المقطع المصور، هاجمت أهالي دمشق قائلة: “نحن هون بينظرولنا نظرة سافرات كافرات شو جابكن لهون”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. منيح لائحة جديدة اذا مات زوج إحداهن يقال زوجة شهيد والخانم زعلانة الها عم تنخرط 7 سنوات بالحرام ليش ماسموها زوجة شهيد ستي لاتزعلي قريبا راح ينزل شي اسمه عاهرات الشهداء زسيكون هناك مدرسة لأبنائكم لاتاكلي هم انت بس ماتقفي عن العلاقات حتى مايقطعولك المعاش

  2. طيب مو حرام تتركي حبيبك الحقي و وثقي العقد على السريع شو بدها تتحمل الشام منكم لتتحمل روحي على ضيعتك و بيت اهلك و عيشي من خيرات اراضيكم أشرف من اكل الزعتر و البواسير صدقي لو على وجهك ضو كان تبناكي ضابط أو شبيح بس أكيد شكلك دون المواصفات و الا كانوا نيموك على الحرير

  3. أيتها القردة، قبل تعيين أي موظف يصادق مجلس الوزراء على الشاغر الذي تطلبه وزارة معينة وتقترحه وزارة التخطيط بعد موافقة وزارة المالية.. يعني عندما تم تعيين هذه القردة بالواسطة في شاغر في دمشق، أخذت هذه القردة مكان شخص شامي، والآن تريد نقل شاغرها إلى مكان تستطيع أن تتسلق فيه الأسجار وتأكل الموز.أصولا إيجاد شاغر يتطلب موافقة ٣ وزارات، وفي حالات الواسطة يتم التبول على جميع القرارات والمؤسسات بأعلى سلطة قرد ويتم نقل الشاغر.. الحل.. لاقيلك شي قرد يعمل معك عمل صبايا العطاء ويتم نقلك على الفور أو احكي مع سيدة الفازلين وتنقلك بسبب الحاجة الماسة لصبايا العطاء في حميميم وهي أسهل طريقة لنقل الشاغر.

  4. ماليزيا تسلم داعية اسلامي هندي – ذاكر نايك – متهم بتبييض الاموال و سرقة اموال المتبرعين بقيمة 28 مليون دولار -و السلطات الهندية تقول ان عقوبة 20 سنة سجن بانتظاره

  5. مع حظر الحجاب في المدارس و الجامعات و مكاتب الحكومة منعا للتمييز و الاهانات بين سافرة و محجبة

  6. اشتغلي مع صبايا العطاء وقدمي للاصدقاء الروس علي الحلال بفرزوكي إلى اللاذقية وكمان لموسكو

    1. والله انك بدون كرامة وبدون اخلاق.
      لوكانت اختك كنت بترضى حدا يحكي هيك عنها!!!!

  7. عندها قناعة تامة بأن المشاكل لايحلها الا رؤوس السلطة بالنظام…في حين أن حقيقة كل هذه التعاسة سببها هذا النظام بغباءه وتخلفه وعدم قدرته على قيادة البلاد نحو الأفضل .
    هؤلاء الناس من الصعب أن يلتقي معهم مفهوم دولة ديمقراطية مدنية حرة … ولاء الطائفة والعشيرة اقوى من ولائهم لسورية كبلد.

  8. بالسلبطة بيحطوهم معلمات و بعد شهرين بدها تنقل على جبل العلويين لعند اهلها – صار زيادة كبيرة بعدد المعلمين بطرطوس و اللاذقية و مصياف بينما مدارس المحافظات نقص شديد بسبب العلويات

    1. عندها واسطة و لو ما عندها واسطة ما كانت حصلت على وظيفة لكن واسطتها درجة ثانية كافة للتعيين و غير كافية للجلوس في البيت و فبض الراتب كما هو الحال مع واسطات الدرجة الأولى

  9. ما زرعت تحصد. هي رجعت أيام الرجعة على البيت الساعة تنتين بالليل و بدكن احلى من هيك

  10. واهم شي انو الدولة تتذكر دائما انو الشعب السوري مو واحد ابدا ..
    كما تبين لنا بشكل واضح خلال الازمة ..
    الشعب السوري قبائل كل منها تعتبر القبائل الاخرى دخيلة على سورية.. وعليها الفناء او الرحيل ..

    1. كلمة “شعب” لايتداولها سوى القرود وجاءت من أحزاب وتجمعات قرباطية دخيلة على سورية. السوريون هم أناس ومواطنون، لا همج.. وفر كلمة شعب لجماعتك

  11. من حلف بشيء دون الله فقد أشرك
    حديث منقول عن رسول الله.
    و هن حلفن بفير الله.

  12. بغض النظر عن كل شي ياجماعة

    يا اسفي عالشعب السوري لوين وصلت احواله…

    يا اسفي على بنت بلدي شو عمبيصير فيها ….

    يا اسفي عالانسانية قديش تبهدلت …

    هاي بنت اي واحد فينا واخت اي واحد فينا على الاقل اختنا بالانسانية …

    ياناس يابشر احلفكم بكل غالي عليكم : فكروا قبل ان تنتقدوا وتعلقوا وتتهموا الناس
    لولا الظروف القاسية والقاهرة والحرب الظالمة لما أجبرت هذه الانسانة على الشحططة والذل خلف لقمة العيش

    بلا وطنيات وعنتريات للناس اللي قاعدة ورى الشاشات الله يخليكم

  13. حسبي الله ونعم الوكيل
    اتقوالله بالتعليقات
    انخرب بيت الكل ولسه الناس ماتتقي الله في حالها

  14. الى كل من شتمها بعرضها وشرفها، اكيد انك بلا شرفك وبلا نخوة!!!
    اعراض الناس مو علكة بلتم وطق حنك.
    مهما كانت مشكلتها ومن اينما كانت ،تبقى سورية وعلينا احترام بعض قبل مانطلب من الغريب يحترمنا.
    لاتلوموا الاتراك او اللبنانين او الهنغار والكروات على اي شيء،
    اتمنى من اللع عز وجل ان ينظف بلدنا من هالحثالات ومن كل واحد لايخب اهلوا وبلدوا.

    1. اخر سطرين بتعليقك هنن احلى كلام على هالصفحة… بالفعل الله ينضف هالبلد من كل مين ما بحبها وبحب اهلها… ولو بتصفن شوي بكلامك ببين معك انك عم تدعي عليها للمخلوقة هي واهلها وحتى رفقاتها وجيرانها بالله ياخدهم … ازا ما اعرفت شو قصدي قلي لخبرك حجي!!

  15. التعليقات أعلاه تبين بوضوح أن لا خلاص لهذا البلد فإما طائفية العلويين وإما طائفية السنة وكل منها أبشع من الأخرى.
    وصدق من قال” الدين أفيون الشعوب”

  16. طائفية القرود و الهمج العلويين فاقت كل المقاييس و ليس لها مثيل و اجرامهم و فاشيتهم لن يوجد لها مثيل بين امم الأرض . كيف تعتقل امرأة حامل و أولادها الأطفال في اقبية السجون كيف تغتصب امرأة حامل إلى ان تجهض في معتقلات المخابرات . كيف يموت خيرة الشباب تحت التعذيب لا يوجد مثيل له في سجون النازية الهتلرية .

    من يتنطع و يقول كفى طائفية و يتهم المعلقين . حبيبي شبعنا اجراما و قتلا و قصفا و تدميرا و مجازر من العلويين . و المعلقيين لم يقولو ما قالوه إلا بسبب هذه الطائفة الفاشية . هل سمعتم عن امرأة علوية واحدة هجرت او قتلت او اغتصبت في كل معتقلات المعارضة السورية . في حين تعتقل النساء بشكل همجي حيواني فاشي ممنهج من قبل افرع امن و مخابرات العلويين . اخبرني عن شخص واحد لا يعرف ان العلويين كلهم يوظفون بالدولة بالواسطة من المشافي للمستوصفات إلى الوزارات المختلفة و تراها تقضي نهارها بالحكي الفاضي عوضا عن خدمة الناس . انا متأك لو اية امرأة ظهرت في الفيديو من غير الطائفة العلوية لتعاطف الناس معها من كل بد و لكن العلويين لم يتركو شيء يذكرنا يهم سوى اجرامهم و لصوصيتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.