أنجبت طفلين من زوجين مختلفين .. ” جندال ” البريطانية تتحدث عن حياتها في سوريا بعد فرارها

كشفت عائلة إحدى البريطانيات الهاربات من داعش في سوريا، أن التنظيم كان يهدد النساء بأطفالهن إن حاولن الهروب من صفوفه.

وذكرت عائلة توبا جندال (25 عاماً)، التي انضمت إلى داعش في سوريا عام 2015 قادمة من لندن، إن ابنتهم تعرضت لتهد. يد بق. تل ابنيها إذا حاولت الفرار، بعد أن اكتشفوا محاولتها للهرب قبل 3 سنوات.

وحاولت جندال، التي درست اللغة الإنكليزية في إحدى الجامعات البريطانية، مرارا وتكرارا الهرب إلى تركيا، لكنها كانت تشعر على الدوام بأنها “محاصرة”، وفق ما ذكرت أختها.

ويعاني طفلا جندال حالياً من سوء التغذية، في مخيم بالقرب من الباغوز التي خرجت منها، الأمر الذي دفع أسرتها قبل أيام إلى كسر الصمت، مطالبة الحكومة البريطانية السماح لابنتهم وطفليها بالعودة إلى المملكة المتحدة.

وقالت مريم، الشقيقة الصغرى لجندال: “حاولت على مدار السنوات الثلاث الماضية المغادرة، لكن تنظيم داعش هد. دها بق. تل أطفالها”، وكشفت أن ابنتها آسيا أصيبت بشظية في ساقها نتيجة غارة جوية.

وأضافت مريم أن اختها “حاولت المغادرة مرتين أو ثلاث مرات من سوريا إلى تركيا، لكنها لم يكن لديها المال ولا وسيلة للهروب، كانت محاصرة”.

وكانت جندال، المولودة في فرنسا، في الحادية والعشرين من عمرها عندما سافرت إلى سوريا، وتقول عائلتها إن تعرضت لـ”غسل دماغها” عبر الإنترنت من أجل ضمها إلى صفوف داعش.

وبدأت جندال في عام 2012، تتخلى عن أسلوب حياتها الغربي، واعتنقت الإسلام، وأخذت تقضي معظم وقتها في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، ولهذا تعتقد عائلتها أنها كانت “فريسة سهلة” لداعش.

وبعد وقت قصير من وصولها إلى سوريا، وصفت جندل بريطانيا بأنها “بلد قذر”، ونشرت صورة لنفسها وهي ترتدي البرقع وتحمل بندقية هجومية.

تجدر الإشارة إلى أن طفلي جندل من زوجين مختلفين، وكلاهما قت. لا خلال المعارك في سوريا، لكن ما تزال جنسية الطفلين غير معروفة حتى الآن. (TIMES – SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. و اليوم يا قذرة عما تستجدي ترجعي لبلدك اللي لمك انتي و اهلك
    من زبالات الهند و باكستان ، بعد ما عداد ك…. ك قلب ٣ مرات صار بدك تهربي . خلي الديوث يشغلك في شي بيت انتخابي

  2. ذاكر نايك.. داعية إخوانى استغل تبرعات المسلمين لشراء عقارات فى الهند

  3. يعني ياللي رح يقول انو هي ما عندها ايمان .. يسكت احسنلو..
    هدول افضل المؤمنين بالله واليوم الاخر .. بيعملوا اي شي وبيضحوا بأي شي مشان الايمان تبعهم..
    يمكن الايمان عندهم غلط على رأي المسلمين “المعتدلين” لكن الايمان اقوى بكتير من ايمان المعتدلين .. ياللي مو مستعدين ياكلوا كف من عنصر مخابرات كرمال الاله تبعهم..

  4. ذكرتني القصة بمقاتل كردي من البشمركه قتلت عائلته بغارة من التحالف الذي قاتل هو ذاته تحت رايته لتحريرهم من داعش, حيث أشتكى للاعلام الفرنسي بأن الغارة التيقتلت خمسة أشخاص كانت تستهدف مقاتلا من داعش تمكن من الهروب من القصف.