” أعتدة متطورة يتدرب عليها الجيش السوري استعداداً لمعركة إدلب ” !

زعمت وكالة “سبوتنيك” الروسية، في خبر نشرته الاثنين بعنوان “أعتدة متطورة يتدرب عليها الجيش السوري استعدادا لمعركة إدلب”، أنه “في إطار استمرار الجهود الروسية لدعم الجيش السوري في حربه المتواصلة على الإرهاب، يقوم خبراء عسكريون روس بتدريب الجنود السوريين على أسلحة وأعتدة حديثة ومتطورة”.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية نظامية لم تسمها أن “وحدات من الجيش السوري تتلقى تدريبات على يد خبراء عسكريين روس في مجال استخدام أسلحة وتجهيزات وأعتدة حديثة من شأنها التعامل مع القدرات والتجهيزات والأسلحة النوعية التي تم إمداد التنظيمات الإرهابية بها في محافظة إدلب خلال الأشهر الماضية من قبل أطراف خارجية”.

وذكرت المصادر أن “وحدات عسكرية سورية تتلقى حاليا تدريبات على أسلحة حديثة ونوعية حصل عليها الجيش السوري ضمن صفقات مع الجانب الروسي، تشمل اختصاصات متعددة، بعضها خاص بالأفراد، كالصواريخ المحمولة المضادة للدروع من نسخ حديثة، وتجهيزات أخرى خاصة بالإدارة الميدانية للمعارك، وتجهيزات خاصة للتعامل مع الطائرات من دون طيار التي بات مسلحو إدلب يمتلكون منها المئات بعد حصولهم على شحنات متتالية وصلتهم عبر الحدود التركية، إضافة إلى أعتدة ذات طابع استطلاعي وأخرى ذات طابع هندسي”.

وبينت المصادر أن “قاعدة البيانات الخاصة بجبهات إدلب يتم تحديثها بشكل يومي بالتنسيق مع الجانب الروسي في التفاصيل كافة”.

وأضافت الوكالة: “يستعين الجيش السوري بالخبرات الروسية ليس فقط في مجال التدريب النظري وإنما في الميدان حيث ينتشر مدربون متخصصون عند جبهات القتال يقومون بالإشراف على جهوزية الوحدات وصياغة الخطط بالتشاور مع القيادات العسكرية الميدانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. بكل وقاحة وحقارة قال نصر الشيطان يوما ان طريق القدس يمر من حلب وحمص وحماة والحسكة دون يستحي او يرف له جفن
    ويبدو الان ان قلة الحياء انتقلت للروس ليجعلوا من ادلب الطريق الى الجولان وذيل الكلب يلث وراء كلبين ولا يعرف لاي منهما يتبع الايراني ام الروسي

  2. ماتبقى من جيش ابن أنيسة يتدرب على تعفيش براد ١٢ قدم، تعفيش غسالة ٨ كغ، تعفيش مكيف قطعة وقطعتين، بالأخير اذا انقطش ذيل القشوس وأصابه شلل يحصل على عربة أو قفص من سيدة الفازلين

  3. طالما جهزتكم روسيا فعليكم تحرير دير الزور و الحسكة و القامشلي والرقة و منبج وجميع أراضيهم و قراهم . لماذا الروس مهتمون فقط بإدلب ؟

  4. شكرا روسيا – شكرا بوتين – لو تصبح روسيا جمهورية ضمن روسيا الفيدرالية احسن من هالبهدلة

  5. أتفقت تركيا و روسيا يوم أمس على إنهاء الفصائل في إدلب ستتم العملية خلال الشهر المقبل حيث ستبدأ بإنزالات جوية تقوم بها قوات مدربه على المواقع القيادية للنصرة و أخواتها بهدف قتل قادة الصف الأول و الثاني, بعدها ستبدأ قوات النظام بدعم جوي روسي بإقتحام المدن بينما يبق الجيش التركي في مواقع المراقبه على الحياد و يتم استخدامه فقط لإجلاء المدنيين من المواقع المستعصية إلى مواقع أكثر أمناً ثم تتكفل تركيا بتمويل إعادة بناء المناطق الواقعه تحت انتدابها و سيقوم إعلام النظام بتسويق نصره العظيم و أنه أرغم تركيا على إعادة بناء تلكم المناطق و يا دار ما دخلك شر و ما راحت غير على السوريين مجرد طابات بين أجرين اللعيبة.

    1. اعتقد انك مخطيء والحرب القادمه على ادلب واسميها حرب وليست معركه ستعيد المنطقه الى سيرتها الاولى وستستطيع المعارضه من صد الهجوم والدخول الى حلب واسترجاعها وستكون هناك باذن الله تغيرات كبيره جدا على الارض لصالح المعارضه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.