الثورة السودانية تسقط رئيسين في زمن قياسي .. بن عوف يتنحى !

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف، الجمعة، تنازله من منصبه هو ونائبه كمال عبد المعروف، وذلك بعد يوم واحد من توليه رئاسة المجلس، وعزله الرئيس عمر البشير.

وقال الفريق أول عوض بن عوف بن بيان موجه للأمة: “أعلن تنازلي عن منصبي وتعيين المفتش العام للجيش الفريق عبد الفتاح البرهان رئيسا للمجلس العسكري”.

كما أعلن عن تنحي رئيس هيئة الأركان كمال عبد المعروف عن منصبه نائبا لرئيس المجلس، مؤكدا “حرص القوات المسلحة على تماسك المنظومة الأمنية في البلاد”.

يأتي ذلك في وقت يحتشد مئات الآلاف من المتظاهرين في الشوارع المحيطة بمقر القوات المسلحة وسط الخرطوم، في تحد واضح لقرارات المجلس الانتقالي بفرض حالة الطوارئ، وحظر التجول.

وقال شاهد عيان إن مئات آلاف المتظاهرين احتشدوا قرب بمجمع وزارة الدفاع السودانية، كما تداول نشطاء صوراً تظهر تواجد قيادات المعارضة وسط المعتصمين.

وعبر المحتجون عن غضبهم تجاه المجلس العسكري الانتقالي، الذي أعلن فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى، بعد عزل البشير، الخميس، وطالبوا بتغيير المجلس العسكري.

واعتبر المتظاهرون أن بيان المجلس العسكري الذي أعلن عن توليه السلطة لمدة عامين ، لم يلب المطالب التي من أجلها اندلعت الاحتجاجات. (SKYNEWS – REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بن عوف شخص وطني يهمه سلامة بلده و شعبه
    قل مثله بين الرؤساء العرب وسيحفظها له التاريخ

  2. اخي هذا ليس من بطولة المتظاهرين مع تقديري لهم ولكن اعتقد ان من يعرف الله ولو بالحد القليل يصعب عليه اراقة دماء الناس لمجرد تمسك بما بقي من عمره بفتات من الدنيا قليل احييه واسال الله ان يجنب اخوتنا في السودان ما اصابنا

  3. دوره كدور محمد نجيب عندما حدث انقلاب جمال عبد الناصر يا زكي ما بدها كثير تفكير و بكون القندرة الجديدة الجاي نمرتها صغيرة ما بتعبي العين