إيتو يهاجم غوارديولا و يقلل من تأثير ميسي في إنجازات برشلونة عام 2009

شن الكاميروني #صامويل_إيتو مهاجم نادي #برشلونة الإسباني سابقاً ونادي قطر القطري حالياً ، هجوماً حاداً على المدرب الإسباني بيب غوارديولا ، كما قلل من تأثير المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الإنجازات التي حققها الفريق الكتالوني خلال موسم (2008-2009).

وصرح ايتو في مقابلة مع قناة “بي ان سبورت” القطرية قائلاً : “غوارديولا لم يكن يفهم الفريق ولم يندمج مع المجموعة ” ، مضيفاً :” كان يتعين عليه الاعتذار لي عما بدر منه عندما قال بأن الفضل الأكبر يعود لميسي في إنجازات برشلونة عام 2009″.

وتابع اللاعب الكاميروني قائلاً : “ميسي لم يكن قد فجر موهبته التهديفية بعد، والنتائج الإيجابية التي حققها الفريق كانت بفضل تألقي وأدائي الفني المتميز”.

و أكمل إيتو حديثه بقوله : “لقد ساهمت بشكل كبير في قيادة الفريق للإنجازات التي تحققت، و من اراد ان يتأكد من كلامي ، فعليه سؤال اندريس إنييستا و تشافي هيرنانديز لان ميسي لم يكن وقتها قد بدأ في البروز”.

وبسؤاله عن أسباب رحيله عن برشلونة في صيف عام 2009 رغم نجاحه مع الفريق الكتالوني، رد ايتو قائلاً : “رحيلي كان قراراً شخصياً من غوارديولا الذي أراد تغيير خططه الهجومية “.

ووفق ما ذكرت صحيفة “إيلاف”، استغل ايتو الفرصة ليشكر غوارديولا على ما قام به عندما اتاح له الفرصة ليكتب اسمه بأحرف من ذهب كأول لاعب يحقق إنجاز الثلاثية مع ناديين مختلفين لعامين متتاليين، بعدما تمكن من مواصلة تألقه مع إنتر ميلان الإيطالي و فاز معه بـ “الثلاثية التاريخية” في موسم (2009-2010).

وكان إيتو قد انضم إلى برشلونة في صيف عام 2004 قادماً إليه من ريال مايوركا ، حيث أدى دورا مهماً في عودة الفريق إلى منصات التتويج بإحرازه لقب الدوري الإسباني عامي 2005 و 2006 ، ولقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 تحت إشراف المدرب الهولندي فرانك رايكارد .

وبعد مجيء غوارديولا للنادي، واصل إيتو تألقه لموسم واحد (2008-2009) ساهم خلاله في إحراز الثلاثية التاريخية للنادي ، بعدما سجل 30 هدفاً في الدوري الإسباني و 6 اهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا منها هدفه في شباك مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهائي البطولة القارية .

ورغم التألق الذي ظهر عليه إيتو ، إلا ان النادي الكتالوني استغنى عن خدماته وأدرجه ضمن صفقة تبادلية مع إنتر ميلان مقابل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها