حقيقة خبر ” رفات إيلي كوهين في طريقها من دمشق لإسرائيل “

تناقلت وسائل إعلام وصفحات وشبكات إخبارية عربية خبراً منسوباً لصحيفة إسرائيلية يتحدث عن استعادة إسرائيل رفات الجاسوس الإسرائيلي الشهير إيلي كوهين من سوريا.

وبالعودة إلى الصحيفة الإسرائيلية المصدر “جورزاليم بوست”، فإنها عنوان خبرها بعنوان “شائعات تتحدث عن العثور على جسد الجاسوس الإسرائيلي الأسطوري إيلي كوهين”.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شائعات انتشرت الأحد، وجاء فيها أن رفات الجاسوس الإسرائيلي كانت في طريقها إلى إسرائيل مع وفد روسي، وذلك بعد أسابيع من استعادة رفات جندي إسرائيلي.

وأضافت الصحيفة أن وزراء إسرائيليون رفضوا التعليق على الشائعات التي نشرت لأول مرة من قبل القناة 12، والتي تم الاستفسار منها من قبل قنوات أخرى، على اعتبار أنه لا يوجد مصادر رسمية معارضة تداولت المعلومات، واقتصر الأمر على حسابات واهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقط، ولا يمكن الاعتماد عليها كمصدر.

وكان كوهين ولد بالإسكندرية التي هاجر إليها أحد أجداده، وعمل جاسوساً في الفترة 1961–1965 في سوريا، حيث أقام علاقات وثيقة مع التسلسل الهرمي السياسي و‌العسكري، حتى أصبح المستشار الأول لوزير الدفاع.

وتم اكتشاف أمر كوهين لاحقاً، وسط تضارب الروايات عن الكيفية، وأدين وحكم عليه بالإعد. ام عام 1965.

مواضيع متعلقة

زوجة الجاسوس ” إيلي كوهين ” تتوجه برسالة جديدة لبشار الأسد !

الاستخبارات الإسرائيلية تستعيد ساعة جاسوسها الأشهر في سوريا من خلال ” عملية خاصة ” !

كيف تم تبرير فضيحة استعادة إسرائيل لساعة جاسوسها الأشهر في سوريا ؟

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يقال ان جثة الجاسوس كوهين لا يعرف احد مكانها وربما ترقد تحت اساس احدى البنايات في دمشق ولو كان احد يعرف مكانها بالضبط لسلمها النظام اليهم بالتبجيل والاحترام لزميل سابق

  2. ليس بغريب على من باع شرفه و كرامته و بلده و شعبه و بات طرطورا لدى الايراني و الروسي ان يعيد رفاة الجاسوس المذكور لأسرائيل فهي من أبقته بالسلطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.