سفير بشار الأسد في لبنان يطالب السوريين بالعودة إلى سوريا .. ” 50 دولار في سوريا تعادل لكم ألف دولار في لبنان ” !

قال سفير بشار الأسد في لبنان، علي عبد الكريم علي، إن “سوريا حريصة على عودة أبنائها اللاجئين إلى ديارهم للمساهمة في إعادة إعمار البلاد”.

وقال علي في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “سوريا واضحة في إرادتها عودة كل أبنائها، القرارات والتعاميم التي تصدر والإجراءات التي تتخذ سواء بمراسيم العفو أو تسهيل المخارج للمطلوبين والاحتياطيين.. كل هذا يدل أن سوريا حريصة على عودة السوريين لأنهم هم البناة الحقيقيون الذين تحتاجهم سوريا لمزارعها وحقولها مصانعها ومدارسها ومشافيها، وهم لديهم خبرات وكفاءات ويد عاملة ورؤوس أموال”.

وأضاف: “هذا ما تخاطب به الدولة السورية مواطنيها، ولكن هناك عناصر التشويش السياسي والإعلامي والأمني الذي تقوم به اميركا واسرائيل واوروبا وتركيا وغيرها، التي لا تريد عودة السوريين لأنها تعتبر أن الدولة السورية ستقطف بذلك ثمار الصمود والانتصارات”.

وشدد على أن “سوريا تحتاج إلى دعم حلفائها ولرفع العقوبات، وهذا الامر نأمل أن يكون بدعم حلفاء سوريا، لا سيما روسيا والصين، وهذا ما يجب أن تقنتع به أوروبا”.

وأضاف: “صحيح أن الوضع الاقتصادي في سوريا صعب، ولكن المواطن السوري في لبنان أو الاردن أو تركيا لا يعيش في بحبوحة، فالمساعدات التي تقدم للاجئين السوريين على قلتها (40 أو 50 دولار) إذا قدمت داخل سوريا فستعادل اكثر من ألف دولار في بلد مثل لبنان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. سوريا أكيد بحاجة لكل اللذين قتلتوموهم وهجرتموهم وبحاجة للحرية والعدالة وحقوق المواطنه والانسان …وكل هذا لم تكن ادمغتكم المتصلبة بالتسلط والإرهاب والاستبداد تعيه وتستوعبه عندما رفعتم شعار الأسد أو نحرق البلد…مع ذلك الان لاتريدون مواطنيين في بلادهم بكامل حقوقهم المشروعة أنتم تريدون رعاع وعبيد مع أموالهم وارزاقهم لكي تعودوا لسيرتكم الأولى…سوريا لن تكون سوريا العظيمة وشعب واحد حر كريم بوجود نظامك الطائفي الإرهابي ياعلي عبد الكريم.

  2. معروف عنك كأي واحدفي هذا النظام انك كاذب وربما حقير
    ولكنك صدقت بان المهاجرين هم بناة الوطن وهذا حقيقي ولكن قلي لماذا يعود هؤلاء ليبنوا وطنا تسرقونه جهارا نهارا وتستعبدون شبابه ليقتلوا عنكم في معارك بقائكم في السلطة وليس دفاعا عن الوطن او عبيدا في مزارعكم وقصوركم التي نهبتموها منهم او سائقين لزوجاتكم وعشيقاتكم
    وصدقتك ان الوضع الاقتصادي صعب بل هو متدهور وظهر واضحا انك وحكومتك الفاسدة تطمع في المعونات التي تقدم للاجئين والتي كما تقول تعادل ٥٠ دولارا فقط
    لا يمكن لسوري ان يشعر ان سوريا وطنه ما دامت هذه الطغمة الطائفية الفاسدة تتسلط عليها وفي المقدمةما يسمى عائلة الاسد وعلى رأسها ذيل الكلب الذي تحاولون جعله بطلا ويعرف العالم باسره من هو وما هي حقيقته

  3. بعد نزوح السوريون، لم يبقى لهذه المافيا من يسرقونهم!
    الذئاب تترجى الخراف العودة!

  4. في الجلسات الخاصة مع عشيرة هيفا هالخنزير يتمنى ان يطلع الطيران العلوي و الشيعي و الشوعي و يبيد كل هولاء المخيمات بمن فيها و الله على ما اقول شهيد.
    مستحيل يكون في انجس من هالخ…وات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.