إيران : ” انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا أفضل سبيل لحماية أمن المنطقة “

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن “انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا السبيل الأفضل لصون أمن جميع دول المنطقة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة الأربعاء، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وردا على سؤال عما إذا كان يحمل “رسالة من سوريا للمسؤولين الأتراك”، قال ظريف: “لقد كانت لي محادثات مسهبة مع السيد بشار الأسد وسأقدم تقريرا عنها للسيد رجب طيب أردوغان. من المؤكد أننا نرغب أن تكون بين الدول الصديقة لنا علاقات طيبة ومتقدمة وذات رؤية مستقبلية”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: “لا نتدخل أبدا في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وفي العلاقات الدولية للدول لكننا نعلن عن رغبتنا في هذا المجال”.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة عقد اجتماع في مدينة نور سلطان الكازاخية في سياق مسيرة أستانا، معربا عن أمله بالتقدم مرحلة إلى الأمام بالتعاون مع الأصدقاء “الأتراك والروس” وبمشاركة الأمم المتحدة. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحقيقة صح لانه هذا النظام مدرب تماما على حماية الحدود الاخرى منذ ايام حافظ الاسد واكبر مثال على ذلك حمايته للجولان من اي محاولة ولو التحرش باسرائيل ولاحقا حزب الشيطان اصبح احسن حامي للحدود مع اسرائيل في لبنان وكفى بايران راعيا لحماة الديار والحدود وخاصة مع اسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.