في دبي .. مبرمج يعطل 15 موقعاً إلكترونياً انتقاماً من شركته !

قضت جنايات #دبي في دولة #الإمارات بحبس مبرمج تقني آسيوي (33 عامًا) 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ والإبعاد، بتهمة تهديده صاحب الشركة التي يعمل فيها بتدمير 15 موقعًا إلكترونيًا، أنشأتها الشركة لمصلحة عملاء، إذا لم يسدد له 4000 درهم (1096 دولارًا) استقطعها من راتبه أثناء عمله في الشركة، وقيامه بالدخول بالفعل إلى تلك المواقع دون تصريح، وتعطيلها وإتلافها؛ ما تسبب بخسائر مالية للشركة.

وحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، قال المجني عليه إن المتهم كان موظفًا لديه يعمل بمهنة مبرمج حاسب آلي، وبعد مرور 3 أشهر على عمله عبَّر عن عدم رغبته في متابعة عمله كمبرمج، فتم إبلاغه أن هذا سبب استخدامه، واستحق عليه راتبه 5000 درهم (1370 دولارًا)، لكن في حالة اعتذاره عن عمله كمبرمج فسيتقلص راتبه إلى 3000 درهم (822 دولارًا)، فوافق والتزم مدة شهرين، ثم تقدم باستقالته في الشهر الثالث، وتم قبولها.

لكن بعد مرور 10 أيام على مغادرته، تواصل مع أحد زملائه، وتوعد أنه في حالة عدم إعادة مبلغ 4000 درهم الذي اقتطِع من راتبه خلال شهرين، فسيخترق المواقع الإلكترونية، مستغلًا عمله السابق كمبرمج، ويخربها كليًّا.

ونفذ المتهم لاحقًا تهديده، إذ اخترق المواقع وأصابها بشلل كامل أدى إلى تضرر أصحابها الذين حرروا بلاغات ضد الشركة لدى الشرطة؛ ما تسبب في تكبدها خسائر كبيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحق عالحيوانات يلي بدبي
    معاش مبرمج بدبي ١٠٠٠ دولار شو هالاجرام اقل شي الدبل
    بس هيك مابيحسنو لازم يتشاطرو ويدفعو قليل
    ان شاء الله بتسكر الشركة وبتغرق بالديون