ألمانيا : نتائج اندماج مفرحة للاجئين في هذه المدينة .. الآلاف لديهم عمل و يدفعون الضمان الاجتماعي

يسير الاندماج في مدينة هامبورغ، بالنسبة لسوق العمل، بشكل أسرع مما كان متوقعًا، ووفقًا لوكالة التوظيف الفيدرالية، فقد وجد ما يقرب من نصف اللاجئين الذين أتوا إلى هامبورغ، بين عامي 2015 و2016، وظائف لهم.

وقالت صحيفة “أبدنبلات” الألمانية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حوالي 15 ألف شخص لديهم الآن عمل، ويدفعون التأمين الاجتماعي المقرر عليهم، وذلك من حوالي 30، ألف طالب لجوء، جاؤوا إلى المدينة أثناء أزمة اللاجئين، وفي كل عام، كان يتم توظيف حوالي 3 آلاف لاجئ.

وقال المسؤولة، زونكه فوك، للصحيفة: “هذا التطور إيجابي ومستمر، بالإضافة لالتزام الشركات، فإن هذا يرجع إلى حقيقة أن اللاجئين لديهم دوافع كبيرة في سوق العمل”.

في الأصل تم التنبؤ واعتبار أن الهدف بعد خمس سنوات، أن يكون حوالي نصف اللاجئين لديهم وظيفة.

وبحسب فوك، فقد تم تحقيق هذا الهدف بالفعل بعد ثلاث سنوات ونصف من ذروة أزمة اللاجئين.

وقال ميلاني ليونارد، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إن التطور ليس فقط بسبب استمرار الوضع الاقتصادي الجيد، وقال أيضاً: “لدينا ريادة كبيرة في المدينة، التي حققت الكثير من المزايا في هذا المجال”.

حاليًا، ووفقًا للإحصاءات، ما يزال هناك 7300 لاجئ مسجل كعاطل عن العمل، ويشدد رئيس وكالة التوظيف في هامبورغ على أن الأشخاص المتعلمين، أو الذين ليدهم رغبة في العمل، هم أسهل وأسرع في الحصول على وظيفة.

وطبقا للإحصاءات، يعمل حوالي 41٪ من اللاجئين كمساعدين وفي وظائف ثانوية، و48٪ كمتخصصين و11٪ في المهن المتخصصة والأكاديمية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.