” الجمعية الفلكية ” تحدد تاريخ بدء شهر رمضان في سوريا

حددت الجمعية الفلكية في سوريا، يوم الاثنين، السادس من الشهر المقبل، أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1440، وفقاً للحسابات الفلكية التي تقوم بها.

وأوضح رئيس الجمعية محمد العصيري، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء النظام “سانا”، أن “الحسابات الفلكية بينت أن هلال شهر رمضان يولد يوم الأحد 5-5-2019 الساعة 1.47 فجراً”.

وأضاف العصيري أن “الشمس تغرب يوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان عند الساعة 19.12، ويغرب القمر عند الساعة 19.52، أي أن القمر يغرب بعد الشمس بنحو 31 دقيقة”.

وأشار العصيري إلى أن “جلسة التماس هلال رمضان ستكون يوم الأحد 5-5-2019، والرؤية باستخدام التقنيات الحديثة ممكنة في حال توافر الظروف المناخية والجغرافية المناسبة”.

وجدد العصيري التأكيد على أن الجمعية “ليست صاحبة القرار أو الجهة المخولة بتحديد بداية الأشهر الهجرية، وهذا الأمر عائد إلى القاضي الشرعي الأول بدمشق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لا رمضان في أمة الاسلام الا بما حدد الرسول عليه السلام صوموا لرؤيته وان غُم عليكم فأكملوا عدة شعبان , وكل من يحاول تشويه هذا الحد انما هو عدو لأمة محمد ومشوّه لوجهها الناصع , لا حسابات فلكية أبداً اتقوا الله يا أمة محمد في أنفسكم وفي دينكم .

  2. هاد كلو حكي فاضي .
    فضيلة الشيخ لازم يشوف الهلال .. على قد نظرو … الله بخليه يشوفو لما بدو .. وبالتالي رمضان مو على كيف قوانين الفيزياء الفلكية ..
    رمضان يتعلق بنمرة نظارات فضيلة الشيخ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.