السعودية سمية الناصر الحاصلة على دكتوراه بعلوم القرآن .. ماذا قالت عن خلعها للحجاب ؟ ( فيديو )

قالت سمية إبراهيم الناصر، السعودية حاصلة على دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن، إنها تركت الحجاب (رافضة تسمية ذلك بالخلع) بعد أن تغيّرت قناعاتها، مشيرة إلى أنها كانت تعتقد أنه “فرض” عندما كان على رأسها.

ورفضت سمية الناصر، في برنامج The Plane الذي يقدمه الإعلامي صالح الراشد على قناة atv الكويتية، الإعلان عن سبب تغير مفهومها، قائلة إن المجتمع “غير مسالم” على حد وصفها.

وقالت الدكتورة سمية إنها تحب الشرع وأن يكون القضاء إسلامياً إنما ترفض أن يدخل به العادات ووجهات النظر عبر التاريخ، مؤكدة في نفس الوقت أنها ليست علمانية.

ورداً على استغراب مقدم البرنامج من كونها حاصلة على دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن وغير محجبة، قالت: “عندما يعيش الإنسان وسط فكرة مؤمن بها تماما، ومن ثم تعطيه فكرة قد تعلمه وتصصح له فكرته أو تدله على زاوية ثانية، هو لا يستطيع أن يلتقط هذه الفكرة ويؤمن بها”.

وأضافت “يجب أن يفهم هو بنفسه ويتغير من الداخل وأن يبحث ويقرأ ويسأل”.

وإن كانت قد وجدت أن الحجاب ليس فرضاً بعد بحثها، أجابت سمية الناصر: “أنا أخذت عهداً على نفسي أن لا أؤذي المجتمع بأي رأي يزعجهم.”

وفي حديثها عن المرأة والزواج، انتقدت الدكتورة فكرة أن الزواج “واجب” في العالم العربي الأمر الذي يدفع الكثير من النساء إلى الارتباط بأي شخص.

وأضافت أن “العنصرية” ضد المرأة لا تزال موجودة في المجتمع السعودي، والحل يبدأ بأن تقدّر وتحترم الفتاة نفسها، على حد تعبيرها.

وأضافت أنها إذا كانت قد مرّت بظروف صعبة واستطاعت أن تخرج منها، فهذا يعني أن الكثير من النساء اللواتي يستطعن مساعدة أنفسهن، عندما يقررن ذلك.

وحول إمكانية أن تكون ضمن سياسة السعودية في التنمية والتطور، قالت الناصر إن المملكة مهتمة اليوم بجودة الحياة وهو أمر مهم بالنسبة لها.

ورداً على حول رأيها بـ “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، قالت إنها كانت ضد وجودها واصفة الدور الذي كان يقوم به أعضاؤها بأنه “غير مناسب”، متحدثة عن قيام الهيئة في السابق بإيقافها هي وزوجها في الرياض. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. السبب طبعا الطريقة التي تم تعليمها بها و التربية التي تلقتها بشكل غير صحيح تفسير قرآن ما مر معاها الحجاب فرض حسبنا الله و نعم الوكيل

  2. برافو سمية , انشالله على ايديك بتتفتح عقول السعوديات و الخليجيات المقموعات

  3. استمعوا للدكتور محمد شحرور فهو من أنذر نفسه لدراسة القرآن الكريم وهو من قدم التفاسير العلمية واللغوية البليغة والذي اقنع ووصل إلى عقول وقلوب الكثير من الشباب والذين كانوا على أبواب الإلحاد بسبب تخبيصات مشايخ وأئمة الجهل والتخلف والسلطان.

  4. ايه نعم الحجاب ليس فرض في الدين الجديد الذي اخترعه ابن سلمان ويحاول نشره بدل الإسلام. الدعاة كلهم في السجن فهل تعتقدون أن ظهور هذه النكرة مصادفة؟ ما كنت أعرف أن مكياج العرس ولبس الجينز على التلفزيون فرض أيضا.

  5. لماذا يصر رجال الدين على الحجاب – لقد بات مظهر سياسي و لا افهم تم غسيل دماغ الاهل ليجبروا و يكرهوا البنات على الحجاب – مثل المجتمع الايراني – لا للحجاب و خلاص لا تقرنوا اي مسلمة متدينة انها يجب ان ترتدي حجاب

  6. يعني الوصول للحقيقة ليس فيه انتقاص من إنسانيتها ، معها حق الحجاب ليس اكثر من قطعة قماش، ليس فيه علم أو ثقافة أو ابداع، ندعو للجميع بقوة الإرادة وخلع الحجاب،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.