هبوط كبير لليرة السورية أمام الدولار .. و رئيس قسم الاقتصاد في جامعة دمشق يتحدث عن الأسباب

قالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن “أسعار صرف الدولار في السوق السوداء سجلت ارتفاعات ملحوظة خلال الأيام الأخيرة وتخطت في دمشق عتبة 560 ليرة وسط حالة ترقب واسعة لاتجاه سعر صرف الدولار أمام الليرة، بينما يحافظ الصرف المركزي على سعر 435 ليرة للدولار أي بفارق بين السعرين لمصلحة السوداء تتجاوز نسبته 29 بالمئة”.

وذكرت الصحيفة أن “رئيس قسم الاقتصاد في جامعة دمشق عدنان سليمان أرجع هذه الارتفاعات الحاصلة بالدولار بأنها ترتبط مرة باشتداد الحصار الاقتصادي وتحديداً في قطاع حوامل الطاقة ومرة أخرى بسبب الطلب الداخلي على القطع الأجنبي تجارياً لتمويل الاستيراد وخاصة المشتقات النفطية من الدول المجاورة”.

وأضافت: “نفى المصرف المركزي صدور بعض التعامييم لمنسوبة له نشرتها بعض المواقع منها قرار منسوب له متعلق بتمويل المستوردات، مؤكدا أنها مزو رة وغير صحيحة”.

ودعا المركزي المواطنين إلى “عدم الوثوق بالأخبار غير الصادرة عن المصادر الرسمية التي تستهدف النيل من الاقتصاد والليرة السورية”، على حد تعبير الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. خلصونا .. حصار اقتصادي وعلاك فاضي .. العملة تهبط بهبوط الثقة باقتصاد الدولة التي تتعامل بها ..امور معروفة في الاقتصاد منذ الازل .. والثقة بالدولة السورية واقتصادها معدوم حاليا .. وبالتالي سيستمر صعود سعر الدولار..

  2. اذا عدنان سليمان صار يصرح بالاقتصاد فعلى الدنيا السلام ابهم إنسان شفتو بحياتي بكلية الاقتصاد جاي من مزارع البندورة ع الشام :)

  3. الاسباب معروفة طالما البلد عايشة تحت الدكتاورية و نظام المماتعة فمعناها على الدنيا السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.