مليارات الليرات .. بنك ” البركة سورية ” يوزع أرباحاً

قالت وسائل إعلام موالية إن “الجمعية العامة غير العادية لبنك البركة عقدت اجتماعها السنوي بتاريخ 15/4/2019، حيث استمع مساهمو البنك خلال الاجتماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير مدقق الحسابات الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2018، وباقي بنود جدول الأعمال”.

وقد وافقت الهيئة العامة غير العادية خلال الاجتماع على توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح إجمالية مقدارها (5.250) مليارات ليرة سورية على المساهمين ما يعادل 105% من رأسمال البنك المكتتب به موزعة على النحو التالي:

– أسهم منحة بقيمة (5) مليارات ليرة سورية ما نسبته 100% من رأس مال البنك بواقع سهم لكل سهم، وبذلك تم رفع رأس مال بنك البركة من خمسة مليارات إلى عشرة مليارات ليرة سورية.

– أرباح نقدية بقيمة (250) مليون ليرة سورية بما يعادل 5% من القيمة الاسمية للأسهم بواقع 5 ليرات سورية لكل سهم.

وقال رئيس مجلس الإدارة عدنان أحمد يوسف إن “تحقيق بنك البركة سورية لمثل هذه النتائج في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد، إنما يعتبر إنجازاً مهماّ لكل الأطراف ذات العلاقة وتدل على العمل والجهد المضني المبذول من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في سبيل تحقيقه، ومثل هذه النتائج لم تكن لتتحقق لولا تضافر الجهود على المستويات الوظيفية كافة، واتباع إستراتيجيات وسياسات سليمة”.

وعن آلية تنفيذ عملية توزيع الأرباح على المساهمين قال الرئيس التنفيذي للبنك محمد عبد الله حلبي، إنه يجري حالياً العمل على تنفيذ قرار الهيئة العامة غير العادية بتوزيع الأرباح بشقيه النقدي وأسهم المنحة وفق الإجراءات القانونية وسوف يعلن عن تاريخ بدء التوزيع بعد الانتهاء مــن الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الوصائية ذات العلاقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. نرجو دعم الدفع الالكتروني بالمتاجر الصغيرة و المتوسطة الحجم و البقالة من قبل بطاقة البنك بالتعاون مع شركة دفع الكتروني محترمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.