لأول مرة .. شركة مطاعم عالمية تبيع برغر بـ ” الماريغوانا “

أقدمت كبرى شركات الوجبات السريعة في الولايات المتحدة، على طرح أول “برغر” باستخدام نبات القنب في مطاعمها، ما يجعلها أول شركة عملاقة تفعل ذلك في تاريخ البلاد.

وتطرح شركة “Carl’s Jr.” البرغر الجديد في ولاية كولورادو الأمريكية، التي يشرع فيها استخدام الماريغوانا (المستخرجة من نبات القنب) لأغراض ترفيهية.

وعلى وجه التحديد، أطلقت الشركة البرغر الجديد في مدينة دينفر، عاصمة الولاية، في 20 أبريل الجاري، إذ يحتوي على صلصة ممزوجة بزيت مستخرج من الحشيش.

وذكرت الشركة الأمريكية ، وفق ما اوردت قناة “روسيا اليوم”، أن إقبال الناس على شراء “برغر الماريغوانا” كان كبيرا جدا، حيث بيعت كافة القطع التي أنتجت منه، قبل انقضاء ذلك اليوم، في حين باعت الشركة 102 “برغر” في الساعة الأولى من افتتاح المحل، و1000 قطعة بحلول الساعة الـ 4 ظهرا.

وبذلك تصبح “Carl’s Jr.” أول شركة عملاقة للوجبات السريعة، تقوم بطرح منتج يحتوي على عناصر من نبات القنب، مع العلم أن إجراء الشركة قد كان تجريبيا وليوم واحد فقط، ولم تبدأ بعد بطرح المنتج على نطاق واسع ومنتظم.

وتعود ملكية كل من شركتي “Carl’s Jr.” و”Hardee’s”، إلى شركة “Roark”، التي تعد قوة استثمارية كبيرة في الولايات الأمريكية، الغربية والجنوبية، حيث تملك أكثر من 3800 متجرا في البلاد، ناهيك عن سلسلة مطاعمها الأخرى المنتشرة حول العالم.

ويتزامن الخبر الأخير مع انتشار ملحوظ لاستخدام الزيوت المستخرجة من القنب، في الولايات المتحدة، في مطاعم الوجبات السريعة ومخابز الحلويات، بل حتى في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق