بعد الانفج. ـارات العن. ـيفة التي هزت جبلة .. استهداف جديد يطال القاعدة الروسية في حميميم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “مسلحين في سوريا نفذوا، الخميس، محاولة جديدة لاستهد. اف قاعدتها في حميميم، إلا أن الهج. ـوم تم صده دون وقوع أي إصا. بات”.

وقال مدير مركز حميميم للمصالحة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء فيكتور كوبتشيشين: “في 2 مايو من العام 2019 استهد. فت قاعدة حميميم الجوية من قبل عناصر التشكيلات المسلحة غير الشرعية المتمركزة في منطقة بلدة قلعة المضيق (محافظة حماة)”.

وشدد كوبتشيشين على أن كل عمليات إطلاق الن. ـار على القاعدة تم صدها ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصا. بات بين العسكريين الروس وأضرار في المطار.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال الخميس، إن “انفجا. رات عنيفة هزت منطقة جبلة الواقعة في ريف محافظة اللاذقية وذلك فجر اليوم الثاني من شهر أيار الجاري”.

ونقل المرصد عن مصادر لم يسمها أن “الانفجا. رات ناجمة عن استهداف المجموعات الجهادية بالصواريخ مطار حميميم -القاعدة الروسية الأكبر في سورية- وسط تصدي الدفاعات الروسية للصواريخ، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية أو مادية، حيث يعد هذا الاستهداف هو الثالث من نوعه خلال 7 أيام”.

وأضاف: “سقطت بعض الصواريخ التي أطلقتها المجموعات الجهادية على ريف مدينة جبلة وأطرافها، الأمر الذي تسبب بخسائر بشر. ية، حيث قض. ـى شخص وأص. ـيب 4 آخرين”.

وسبق أن ذكر كوبتشيشين الأربعاء أن “المسلحين حاولوا منذ أوائل نيسان الماضي استهداف قاعدة حميميم ومواقع القوات السورية في اللاذقية 12 مرة بواسطة طائرات مسيرة وراجمات صواريخ، مشيرا إلى صد كل الهجمات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذه نيرانكم التي تطلقونها لتغطية جرائمكم في ادلب والتي هي ايضا تمهيد لجريمة انسانية كبرى تحضرون لها وربما بدأتم بتنفيذها في ادلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.