تحداه أن يرد الإهانات .. نصر الله : لا أحب ملك السعودية و لكن !

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، إنه لا يحب العاهل السعودي الملك سلمان، لكن عند سماع كلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عنه “حرقني قلبي عليه”.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، فقد صرح نصر الله قائلا: “عندما يطلع السيد ترامب ويبهدلهم ويهينهم، الواحد يطلع ليحترم أصدقاءه ويشكرهم، ويقول لهم أنا ممنون لكم والله يبارك فيكم وأنتم جماعة جايبين ولا أعرف ماذا.. لكن ترامب كل يوم يطلع ليبهدلهم، كل يوم يُبهدلهم”.

وأضاف قائلا: “طبعا أنا لا أحب الملك سلمان بل أكرهه، أكرهه من أعماق قلبي، لكن عندما استمعت إلى ترامب حرق قلبي عليه.. حرق قلبي عليه”.

وتابع قائلا: “إلى هذا الحد الكبير من الإذلال وإلى هذا الحد الكبير من الإهانة، وإلى هذا الحد الكبير من المسح، وإلى هذا الحد الكبير من الانسحاق، أين العروبة وأين الإسلام وأين الحرمين الشريفين وأين العشائر وأين القبائل وأين السيف الذي يرقصون به؟ أين؟! ولا كلمة ولا كلمة، بعض الناس في لبنان عندما أتكلم أنا ويتكلم بعض إخواني كلمة على السعودية يطلعون للرد علينا”.

وتحدى نصر الله السعودية بأن ترد على إهانات ترامب، قائلا: “فرجونا يا شجعان ويا أبطال ويا أهل الشهامة والعروبة والبطولة ردوا؟! هذا ترامب أهان ملككم وأهان مملكتكم أين هو؟ لا أحد يتنفس.. سكتوا.. أهل القبور يتكلمون أكثر منهم، على الأقل عندما تأتي إلى المقبرة تجد لوحة مكتوب عليها شيء، هذه وجوه قارحة ليس مكتوب عليها شيء، هذا يقول له يا ملك أيها الملك أنا معجب بك، قال له أنا أحبك وأنا معجب بك، نحن دفعنا أموال كثيرة من أجل أن ندافع عنكم فيجب أن تدفع”.

وكان ترامب، قد قال في كلمة ألقاها أمام تجمع لمؤيديه في ولاية ويسكنسن الأمريكية، يوم السبت الماضي، بحسب شبكة “سي إن إن”: “اتصلت بالملك سلمان بن عبد العزيز؛ وقلت: أيها الملك، نحن نخسر كثيرا في الدفاع عنكم، أيها الملك لديكم أموال كثيرة..”.

وأضاف ترامب: “قلت للملك أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال”، حينها قال ملك السعودية “لكن لماذا تتصل بي؟ لا أحد أجرى معي اتصالا كهذا في السابق”، فقال ترامب: “هذا لأنهم كانوا أغبياء”.

وأضاف ترامب مخاطبا الحشود: “يشترون (السعودية) الكثير من واشنطن، اشتروا بقيمة 450 مليار دولار.. لدينا أشخاص يريدون مقاطعة السعودية! هم اشتروا منا بقيمة 450 مليار دولار، وأنا لا أريد خسارة أموالهم.. وعسكريا نحن ندعم استقرارهم”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. تضرب أنت و فرخ الدب
    روح أنت رد على إهانات نتنياهو .. مسح فيكم سورية و ما رديتو

    1. كلامه أصفر حاقد مثل وجهه . . لقد أشترت السعودية مواقف أمريكية لصالحها قبل أن تشتري معدات أمريكية يحلم أسياد هذا التافه بالحصول عليها من روسيا وأسياده في قم وسواهم . . وهاهي اليوم نتائج الخير تظهر من حصار ايران أقتصاديا” والغاء الاتفاق النووي وأخراج المملكة من مأزق مقتل خاشقجي وغيره الكثير

  2. حسن نصر الله ليس لأنه لايحب ملك السعودية بل لأنه محروقة مؤخرته من القهر من السعودية ويتنمى لو كانت امريكا من حلفاؤه كما كانت زمن أوباما الذي فك الحجز عن المليارات لإيران والتي كانت تغدق على نصر الله الاموال لمستوى انه تباهى بالدفع والتمويل الإيراني علنا…الان الوضع اختلف وبدأ هو وعناصره بالشحادة والوضع ذاهب للأسوأ بعد تشديد الحصار والعقوبات على طهران بما فيها نظام الأسد…السعودية بالأصل لاعلاقة لها بسياسة الإدارة الأمريكية والتي اتهمتها ايران بأنها هي المحرض للرئيس ترامب بعدائه لإيران وهذا غير صحيح.
    الله كبير ياحسن نصر الله أيها المجرم… أعمالك الإجرامية التي مارستها على الشعب السوري الحر ستنعكس عليك وعلى حزبك وبيئتك بالشر والكوارث من كل أنواعها أنت وبشار الأسد ونظامه وإن لربكم بالمرصاد .

  3. في الحقيقة أنا لا أحب لا هذا و لا ذاك و لكن بالفعل هذا معه حق فالاهانات التي كالها الترامب لبلاد الحرمين لا توصف و لكنهم جنوا على انفسهم و الله أعلم يستحقون الذل الذي تعرضوا له بما كسبت أيديهم.

  4. مثل بوتين كيف يذل صاحبك بشار بخش الكلب كل يوم يطالعلو صورة ويقول لولا روسيا ثقط بثار البطة خلال اثبوعين

  5. انت يا دجال الضاحية ومن يسمى حامي الحرمين فانتما اكثر المتاجرين بالدين وابعد الناس عن اليقين واهانة ترامب لكما وللخامنئي لا تختلف كثيرا واذا تابعت تصريحات ظريف خلال الايام الماضية فتراه يمتدح ترامب حتى ظننت انه سيبايعه وليا فقيها بدل وليكم السفيه

  6. والله يا سيد حسن : قد أسمعت إذ ناديت حيا. لأكن لا حياة لمن تنادي

  7. للأسف عم يحكي صح… ملك الزهايمر عامل نفسه ميّت وفلوس الحجاز والسعوديه كلها في جيب معزّبهم ترامب أبو ايفكانا ، بلد محتل من دون احتلال ، تاركين له الحرمين عشان الناس تروح تحج و تصرف فلوس والباقي كله ينشفط وينحلب والشعب ميّت ويستعبد المقيمين الأجانب بنفس طريقة استعباد ترامب لهم ..

    هل تعلم أنه في المملكة السعوديه إذا مات المقيم المسكين العامل وإقامته غير مجددة يتم حجز الجثة لحين عمل تجديد إقامة للميّت وهو ميت لحين ما ياخذ ذويه الجثة !؟

    ولأجل عمل تجديد إقامة للميّت لازم عمل تأمين صحّي ساري المفعول للميّت …

    لمن لا يصدق…يروح يسأل كفيله…
    حسبي الله ونعم الوكيل على حكام قبلة المسلمين وكل الظالمين

  8. و انا حرقني عليه قلبي لحسن و اسرائيل تهينه المرة تلو الاخرى مع الحشرة بشار و هما مبسوطان

  9. جردون الشيعة يكره جردون السنة والعكس صحيح . بغض النظر عن اي شئ اخر . طائفية حقيرة .. مرض متفشي عند المتدينين المؤمنين .. ملخص عن سبب معاناة الشعوب المتخلفة ..

  10. شو نسيان انو يالي وجه اكبر اهانه وصغعه لا سرائيل وحلفائها المستعربين هي سوريا وحزب الله يا اعمى القلب والدلبل الفاظك يالي بتعبر عن حجمكن !!!!!!

  11. هو ملك على مستوى العالم , فماذا أنت – زعيم ميلشيا ارهابيه ,,, فلا تقارن نفسك بالساده أيها العبد لخرامئني .