وسط استمرار القصف المكثف .. ميليشيات بشار الأسد تتقدم في ريف حماة و تعلن سيطرتها على كفرنبودة

عقب التصعيد الجوي الكثيف على ريف حماة الشمالي، وإدلب الجنوبي، بدأت قوات النظام محاولات التقدم البري على جبهات ريف حماة الغربي والشمالي، تحت تغطية نارية مكثفة من الطيران الروسي.

وبدأت قوات النظام تقدمها باتجاه قرية الجنابرة بريف حماة الغربي، وتمكنت من الوصول إلى تل عثمان الاستراتيجي، الذي يطل على ريف حماة الشمالي والغربي، حيث أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام تمكنت من تثبيت نقاط سيطرتها عليه.

وعقب السيطرة على تل عثمان تقدمت قوات النظام باتجاه مدينة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، حيث تدور مواجهات عنيفة بين الفصائل المقاتلة من جهة، وبين قوات النظام من جهة أخرى داخل المدينة، وسط تأكيدات الأخيرة سيطرتها على المدينة.

وأعلنت هيئة تحرير الشام تفجير سيارة مفخخة داخل المدينة، مشيرة لوقوع عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الحر تدمير ثلاث دبابات بصواريخ مضادة للدروع على جبهتي كفرنبودة وتل الصخر.

وتحاول قوات النظام التقدم والسيطرة على تل الصخر، الذي يتيح لقوات النظام التقدم باتجاه بلدة الهبيط، داخل ريف إدلب الجنوبي.

في السياق، استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من عشرة آخرين، بقصف للنظام على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، فيما سقط أكثر من عشرين شهيداً بالقصف الجوي والمدفعي، الذي طال ريف حماة وإدلب يوم أمس، وفقاً لما أعلن الدفاع المدني.

ويواصل الطيران الحربي استهداف المدارس في المناطق الخارجة عن سيطرته، حيث أعلن الدفاع المدني تدمير مدرسة جدية في بلدة كنصفرة بريف إدلب، باستهدافها بالبراميل المتفجرة، ليصل عدد المدارس المستهدفة لثمانية مدارس، منذ بداية الحملة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. عادي .. وغير مهم .. مادامت المعارضة عم تحمي المدنيين حتى موت اخر واحد فيهم .. فالوضع عادي جدا ..

  2. كم اشعر بالاسى والحزن على اولئك الابرياء الذين في معظمهم وقود الثورة منذ البداية ومع اني اتمنى من كل قلبي هزيمة الروس والنظام ولكن اريد تذكير الذين يتعرضون للقصف انهم اخطأوا عندما هادنوا هذا النظام القاتل والغادر ووقفوا مكتوفي الايدي ولم يفتحوا كل الجبهات وتركوا النظام المجرم والقتلة الروس ينفردون بهم جبهة بعد اخرى

  3. اين هي الهيئة التحرير المخابرات العميلة الجيش الحر هو يحارب في كفر نبودة لم نرى لا النفير العام ولا الانغماسيين ولا المحسيني ما عجز عليه النظام الأسد في ضرب الجيش الحر والثورة تكفلت الهيئة العميلة داعش وقسد بالمهمة عجز عليها النظام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.