تطورات جبهة حماة : إعلام النظام يتحدث عن تقدم جديد للميليشيات النظامية .. و المرصد السوري يتحدث عن هجوم معاكس ( فيديو )

قالت وسائل إعلام موالية، الاثنين، إن “الجيش واصل عمليته العسكرية في ريف حماة الشمالي الغربي حيث تمكنت وحدات الجيش من تحرير كلٍ من تل هواش والجابرية والشيخ ادريس والتوبة بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيمات المتشددة”.

ونقل الإعلام الموالي عن مصدر في الجيش النظامي قوله إن “الجيش العربي السوري استهدف دشم وتحصينات المجموعات المسلحة على محور حرش الكركات شمالي بلدة قلعة المضيق .. سلاحا الطيران والمدفعية استهدفا قرى وبلدات الصهرية واللطامنة وحصرايا والأربعين وميدان غزال ومحيط مدينة مورك، إضافة إلى استهداف مواقع في بلدات كفرسجنة وتل عاس وكفرنبل و الهبيط بريف ادلب الجنوبي”.

وأضاف: “قوات الجيش العربي السوري تمكنت من تدمير عدد من المدرعات والسيارات المحملة برشاشات على محور بلدات الهبيط وتل هواش والحماميات”.

على الطرف المقابل، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إنه “بعد حديث الجولاني يوم أمس بدأت فصائل اسلامية ومقاتلة وهيئة تحرير الشام هجوم على مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي هذا الأمر يأتي بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة استهدف عدة مناطق أهمها ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، حيث ما لايقل عن 82 برميل متفجر القي علي ريف اللاذقية الشمالي الشرقي وريفي حماة وإدلب و6 غارات للطائرات الحربية الروسية”.

وأضاف: “منذ 30 نيسان وحتى اللحظة 13 منطقة على الأقل سيطرت عليها قوات النظام ولكن بعد هذا الهجوم أعتقد بأن الموازين سوف تنقلب في الوقت الراهن إلا اذا شنت روسيا غارات جوية مكثفة وأوقفت هذا الهجوم الذي بدأته الفصائل في ريف حماة الشمالي, والهجوم في ريف اللاذقية من بعض المجموعات الجهادية، وبذات الوقت محاولة تقدم للفرقة الرابعة التابعة للنظام”.

وتابع: “في ريف اللاذقية فقط لوحده 42 قت. ـلوا من عناصر قوات النظام والمجموعات الجهادية أي هناك محاولة للتقدم حقيقة باءت بالفشل، وهناك إلقاء القبض على أحد أعضاء مجلس الشعب السابقين قيل بأنه يعطي معلومات لقوات النظام عن تحركات الفصائل وإحداثيات لمحاولة تقدم على حساب المجموعات الجهادية أي أن العملية استخباراتية وعسكرية، والمنطقة تشهد قص. ـف مكثف من قبل الطائرات الروسية وطائرات النظام المروحية”.

وأكمل: “اليوم هو أقل من حدة القصف الذي كان خلال الأيام العشر الاولى في ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي وريف إدلب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. المحزن بلاخبار ان اغلبيه قتلى النظام ممن رفضو الخروج من الغوطه الى المناطق المحرره وقبلو بلانضمام الى شبيحه الجيش ابو شحاطه
    يعني بلمختصر اغلب القتلى في صفوف النظام من اهل السنه
    اختيار غبي جدا البقاء تحت حكم الجحش بشار هل تعتقدون انه سيفرزكم على حواجز دمشق ؟

  2. ما دام المجاهدين عم يحموا المدنيين من بطش النظام متل ما وعدوا . مافي مشكلة ..

  3. نأمل أن يتم تطهير ما تبقى من الأراضي السورية من زهم ونجس أولئك الجراثيم بأقرب وقت ممكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.