الكويت : السجن لسوري بسبب ” شهادة بكالوريا مزورة “

قضت محكمة الاستئناف، في الكويت، بتأييد حبس سوري سنتين و 4 أشهر مع الإبعاد لقيامه بتزوير معادلة شهادة ثانوية سورية وتقديمها إلى التعليم الخاص بأنها حقيقية.

وذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية، إن “الواقعة تتلخص فيما اسندته النيابة العامة من اتهام للمتهم حيث اخطرت السفارة السورية وزارة التربية والتعليم العالي قسم التعليم الخاص بوجود عدد من الشهادات المنسوب صدورها منها وهي تحمل بيانات غير صحيحة”.

وأضافت: “ارفقت بالاخطار كشفا بأسماء الطلاب المتهمين بتزوير هذه الشهادات حيث انهم يعلمون ان البيانات الموجودة في هذه المحررات غير صحيحة وبسوء نية قدموها الى قسم التعليم الخاص بوزارة التربية لمعادلتها”.

ولم تذكر الصحيفة اسم السوري أو مصيره بعد انتهاء مدة عقوبته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. خرجهم الله لا يقيمهم واحدهم عم يشتغل مهندس بالخليج بشهادة مزورة و هو ما بيعرف يفك الحرف ..

  2. يستاهل محسب حاله بسوريا تزور و رشوه و واسطات. لسه رح نشوف متلهم بألمانيا عن قريب خصوصي انهم بدؤا بمراجعه ملفات اللاجئين خصوص جماعة هربنا من داعس.

  3. القسم القنصلي في السفارةالسورية لم يتوقف عن العمل ابدا في جميع الدول الاوروبية اتمنى المزيد من كشف حالات تزوير الشهادات في المانيا وفي السويد فهناك الكثير والكثير لدرجة أن احد موظفي الهجرة البامف مازحني قائلاً – استغرب ان مين ما بتسال من السوريين بيقول لك أنه دكتور أو صيدلي اومهندس وكلهم كانوا من علية القوم و السيارات الفارهة والبيوت الغالية طيب أين المضطهدين ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.