أحد أبرز شيوخ المملكة : أردوغان عدو للسعودية و هذا ما يفعله بحق ولاتنا و قادتنا ! ( فيديو )

هاجم إمام وخطيب مسجد قباء، مدير عام مركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، الشيخ صالح عواد المغامسي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً إنه “عدو صريح للسعودية، وهو كل آن وحين يعرّض بولاة أمرنا وقادتنا وبلادنا وأفعالنا ويحاول أن يسلب هيبة الإسلام منا”.

وبحسب صحيفة “سبق” السعودية، فقد “تحدث في برنامجه اليومي منابر النور على قناة mbc، عن قصة جماعة الإخوان والخلافة وعلاقة أردوغان بها، مفندًا أسباب التطاول التركي على السعودية”.

وقال: “قضية خليفة المسلمين لعبة قديمة ابتدعها الإخوان المسلمون عندما كان لهم سيطرة على قضية تحرير المناهج الدراسية، وبثوها عبر مقالات وكلمات وأحاديث وآيات في الأمة حتى يهيؤها لأنفسهم لا لرجب طيب أردوغان، والآن تقاطعت المصالح، ويجعلون أردوغان في الواجهة ولو وقع إن استطاعوا إزاحة كل خصومهم ولم يبق إلا هو لأخرجوه”.

وأقسم “المغامسي” بالله ثلاثًا أنه لو بُعث عمر بن الخطاب من قبره وهو المثل الأعلى في السياسة في الإسلام، لما رضى به الإخوان المسلمون خليفة، لأنهم لن يرضوا إلا بمن كان منهم.

وأضاف المغامسي: “وهذا أمر بالنسبة لي والله العظيم أوضح وأظهر من الشمس في رابعة النهار”.

وعن تركيا، قال المغامسي، إن “أردوغان، غريب ويحلم بشيء ليس له، ونسأل الله، أن يهديه سواء السبيل”.

وتابع: “ظهر أول أمره محبًا للإسلام وللإخوة المسلمين وهو يعلم أن الشعب التركي تغلب عليه العاطفة الدينية ويتعلق كثيرًا بأرض الحرمين، وكان أردوغان، عندما يأتي للمملكة العربية السعودية معتمرًا وزائرًا للمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، يطلب من ولاة الأمر، أن يفتحوا له الكعبة المشرفة والحجرة الشريفة، فكان ولاة أمرنا تقديرًا لمكانته وللشعب التركي، ولظاهره الذي يدعو به للإسلام أجابته إلى طلبه”.

واستطرد المغامسي: “في المرة الأولى طلب أردوغان أن يدخل إلى الحجرة النبوية فأذن له بدخولها فقال لأمير المدينة المنورة، آنذاك أريد أن أدخل زوجتي، لكن الأمير فطن إلى ذلك، وأخبره بأن الأمر الذي جاءه من خادم الحرمين الشريفين، وكان وقتها الملك عبد الله – رحمه الله- يقول وحده فقط.. فدخل أردوغان وحده ومعه المصورون لتصويره وهو داخل إلى الحجرة وهذا وقع قبيل الانتخابات، فأنت عندما تأتي لمرشح دخل الكعبة المشرفة والحجرة النبوية فبديهي أن الشعب التركي يحاول أن يفديه لأنهم يرونه يمثل الإسلام وكنا نرجو أن يمثل الإسلام…”.

وواصل في حديثه عن أردوغان: “ثم آل إليه الحكم ثم تمهل قليلاً حتى يغير نظام الحكم في أن تكون الرئاسة غير ما كانت عليه ولم يعد رئيس الوزراء الآمر الناهي فتوصل إلى هذه دون أن يخرج مخالبه حتى تحقق له الوصول إلى مراده وهو النظام الرئاسي الذي ابتدعه عن طريق حزبه العدالة والتنمية وأصبح القائم بالأمر”.

وأضاف: “لما وصل إلى هذه المكانة كشف الغطاء وقلب لنا ولغيرنا من المسلمين ظهر المجن؛ ومازال كل يوم يمر قولاً تعجب منه حتى وقعت مسألة قتل خاشقجي- رحمه الله- والمملكة قالت للملأ إن العملية كانت خطأ وإن قتله كان فظاعة ولا تقر به وإن المتورطين في هذه الجريمة سيحاكمون في القضاء الشرعي، وهذا عقلا ونقلا ينهي الأمر، لكن أردوغان أخذ يحمل هذا الملف ويطوف به على العالم ويؤجج على قبلة المسلمين”.

وتساءل: “هل من الأخوة والسياسة والعقل والنقل أن تمضي بهذا الملف إلى قادة العالم ليحملوا قواهم على أرض الحرمين وأن يوجهوا سهامهم للمملكة العربية السعودية؟ ماذا بقي للمسلمين من ملاذ وحصن إذا ذهبت أرض الحرمين؟”.

وتابع الشيخ المغامسي: “المملكة هي حصن المسلمين ومحفوظة بمفهوم الحديث النبوي الشريف، حيث أخذ النبي على ربه عهدًا على أن المسلمين يمكن أن يقتتلوا بينهم لكن ألا يسلط عليهم عدوًا يستبيح بيضتها يعني ملاذها وحصنها”.

وأقسم المغامسي: والله لو طاف أردوغان بهذا الملف – مقتل خاشقجي -العالم كله فلن يستطيع أن يقنعهم؛ لأن أمر الله، نافذ قبل كل شيء، أخذ هذا الأمر ثم طويت القضية ولم يعد أردوغان من تجواله في العالم إلا بخفي حنين، ومع ذلك في كل آن وحين يعيد هذا الأمر”.

ومضى عن متاجرة أردوغان بدم خاشقجي، قائلاً: “من كثرة ترداده سئم حكام العالم وسئمت قنوات العالم من ذكره إلا قنوات لها مصالح ظاهرة بيّنة في إعادة هذه القضية ليلاً ونهارًا”.

وقال: “من أقواله وأفعاله لا نرتاب أبدًا أن أردوغان عدو لبلادنا السعودية، وهو الذي جعلنا نحكم عليه هذا الحكم، وما كان بودنا أن نقول، لكنه لم يترك لنا في قوس الصبر منزع، وهو في كل آن وحين يعرّض بولاة أمرنا وقادتنا وبلادنا وأفعالنا، ويحاول أن يسلب هيبة الإسلام منا، ثم بعد ذلك آوى قنوات وأفرادًا يعلم جيدًا أنهم يحاربون السعودية ولا يريدون بها خيرًا، فجعل بلاده ملاذًا ووكرًا لهم، من خلاله يبثون السموم، ويحرضون الناس، وكل ذلك كان أردوغان في غنى عنه إسلاميًا وسياسيًا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. بهكذا شيوخ ودعاة لا عجب ان يصبح المسلمون أضعف خلق الله في أيامنا هذه… لا احد يهابهم والكل يتسلط عليهم…
    طيب خللي اردوغان على جنب وخليك على رأيك به ولا احد يعارضك… ولكن يا شيخ الله يهديك… ملكك لم يقل حتى الآن أين هي جثة الخاشقجي!!! طيب قتل بالخطأ فهمناها ولكن لماذا لا يدلون على مكان جثته ليتم دفنه كالبشر؟!
    ام تراهم يا شيخ خائفون من تشريح الجثة ومعرفة سبب موت خاشقجي!!
    مشايخ السلطان بأوضح صورة..

    1. من كل عقلك لسه مصدق سالفة قتل بالخطأ ؟
      من كل عقلك لسه تعتقد بوجود أثر للجثة ؟
      ياعزيزي الرجال صار رماد في الفرن من زمان والرماد ربك عليم فين راحو فيه المجرمين

  2. هيبة الاسلام او الهيبة المنشار الأمير مشاري أصبح يدافع الإسلام يا الدجآل يا الرويبضة وعاظ السلاطين تنبثق عليه آية الكريمة لعنة الروبيضةكريمةله على من ييبعون آيات الله تمن قليلا

  3. طيب بدي اسألك لو بعث عمر بن الخطاب من قبره هل ستسلمون الحكم له ام سترسلونه الى اقرب قنصليه؟

  4. ولاة الأمر بالسعودية فتحوا الكعبة لقادة الحشد الشعبي.
    إردوغان أشرف بكثير من ابو منشار.

  5. علماء السلطان في كل زمان و مكان رموز ضلالة,و إذا كان الإخوان سيرفضون خلافة عمر رضي الله عنه لو بعثه الله من جديد فإن آل سلول و شيوخهم سيفتون بقت.له و سيقولون عنه بأنه أمير الخوارج.
    اما عن أردوغان فهو كممثل لشعبه أحق بدخول بيت الله من المعممين الروافض.

  6. للنفاق عنوان . . مسيلمة العصر . . وحسون السعودية . . قبح الله هذا الوجه القميء

  7. من سره أن يرى من وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاة على أبواب جهنم والرويبضة ومشائخ السلطان في آخر الزمان فلينظر الى ذلك الكائن .

  8. ليت النظام السعودي قدم ربع ما قدمه النظام التركي للسوريين و ليت هذا النظام لم ينفذ رغبات امريكا فغاص بمستنقع اليمن.

  9. لا أعرف سبب هذا العداء هل الحقيقة ووضوح الاتراك تؤلم لهذه الدرجة… لقد تعودنا مثل هذه الخطابات الجميع كافر و عدو اذا لم يشبه أمراء سعود وآل سعود أو حتى بعض مشايخ ترى ذلك بأنه المسؤول عن الاسلام ليعطي افتاءات لم تخطر على بال الجني الأزرق… ليصبح المسلمين مسلوبين الإرادة غير قابلين للتطور مع الحياة المعاصرة خوفاً من الخروج عن الدين إن لم يرضى شيخ أو عالم سلطان على أي أمر….

    نقطة مهمة جداً إلى هذا الشيخ إن الله رب العالمين لجميع الجنسيات والعروق ألوان وليس مخصص لبلد أو مجموعة من الأشخاص أو أفراد أو أمراء أوسلاطين أوحكام أو حتى مشايخ فالجميع يستطيع دعاء ربه من أي مكان وأي زمان فلا حتاجة إلى واسطة للدعاء ومناجاة رب العالمين . قوله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ادعونِ استجب لكم
    و لم يتم ذكر حاكم أو أسم عائلة لتكون واسطة لذكر الله

    مهمة الشيوخ و علماء الدين فقط الهداية على الدين وليس تهيئة الدين للحكام…

    اللهم اهدي وصوب آراء علماء المسلمين فإن لم تهينا وتهديهم سنكون من الخاسرين إن لله و إن إليه راجعون

  10. من دافع عن قاتل فهو مثله قاتل….محمد بن سلمان قاتل ويجب محاكمته …على كل اذا لم يظفر البشر بالقاتل فاننا مؤمنون بان القدره الالهيه ستظفر به ان لم يكن في الدنيا ففي الاخره….وسترون ذلك…
    كلمه اخيره : اكثر من اساء للسعوديه و الاسلام هو محمد بن سلمان ..ولو كان فيه ذرة من اخلاق أو ذرة من غيره على الاسلام والسعوديه لترك منصب ولاية العهد…..والله اعلم والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون وعلى الاخص شيوخ السلاطين…

  11. الله يجعلكم من رعاة المسلمين قال مثلا دعمكم للقتال في سورية للاكراد وللنظام السوري الذ تتظاهرون بالعدوانية له في قتل الشعب السوري وقد فعلتم مافعلتم لابقاء هذا النظام المجرم الطاغوت وتقولون انكم رعاة اسلام اذهبوا خسئتم ورب الكعبة ليس دفاعا عن اردوغان ولكنه اعلن من خلال سلوكه انه يعمل لاجل دولته يريد ان ينهض بدولته لتكون بمصاف الدول الكبرى والعظمى اما انتم لمن تعملون ولماذا ومن تدعمون ولماذا ثكلتك امك

    1. لا يا عبد الديوث كلامك دفاعا عن الهك الديوث
      بداية العصيان ارتميتو انتو والهكم في احضان السعودية و مصيتو دولارات لشبعتو و ماتم عجوز خليجي و ما اجى غير زيت و رجع شبابه في معسكرات حرارئكم

  12. إن تصريحات الشيوخ تحت سلطانأنظمة مستبدة هو أقرب إلى الذاتية منه إلى الموضوعية ، والمخالف لما عليه الحاكم قد يتهم بالخيانة العظمى للوطن ، ومن اراد لعلماء الأمة حرية وحصانة فليسع لتكين دويلة يسكنهاعباقرة الامة ساسة وعلماء مفكرين بعيدين عن كل اكراهات الواقع على غرار روما

  13. يلي بيحب يشوف السعوديه عام 2030ليس عليه الانتظار فلينظر الى سوريا اليوم لان مسيرة ابن سلمان مع شيوخها ومؤيديه سوف توصل السعوديه الى نفس النهايه والله اعلم فهو يمشي على خطى ابو رقبه

  14. كلامك تافه …
    حديثك فيه من النفاق انت وهاذا المعتوه ابن سلمان. البلطجي
    الخبيث. المجرم… اكثر مما كان يكيل به ابن سلول للإسلام.
    صعد الى سطح الكعبة لكي يرى للناس رجولته …
    لم يسبقه الى هذا الفعل رجل في التاريخ.
    اي هم اولااد عمومته (اولااد . الملك فهد و الملك عبدلله رحمهم الله ) الاكثر منه حكمة ووقار وهيبة وعدل .
    هذا المعتوه لا يليق به ان يكون حاكما للبلاد الحرمين
    لانه مجرم . قاتل. قاتله الله

  15. عالم اثار مغربي شهير – معاوية بن ابي سفيان لم يكن مسلماً
    و يقدم ادلته من علم التاريخ و مخطوطات قديمة

    قال محمد المسيَح عالم الآثار المغربية الشهير و الذي يدرس في معاهد ألمانية و فرنسية و يتم استضافته على قنوات تلفزيونية ان معاوية بن ابي سفيان نصب ملكا في كنيسة بالقدس و صلى بها و صك عملات عليها شعارات مسيحية
    و لم يعش مسلما قط – كلامه جاء في برنامجه الشهير التاريخ المبكر للاسلام
    Early history of isalm
    https://www.youtube.com/watch?v=BINWZCQdNxk

    الحلقة الثامنة عشر | فن الرسم والنحت لم يكن محرما في العصر الأموي

    https://www.youtube.com/watch?v=VExQ27L1PAw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.