ألمانيا : ازدياد كبير لنسبة الأعمال الإجر. امية النابعة من كراهية الأجانب

أفادت وزارة الداخلية الألمانية الثلاثاء (14 أيار/ مايو 2019) أن الأعمال الإجر. امية التي تقف وراءها مشاعر معا. داة السا. مية وكراهية الأجانب، ازدادت بنسبة 20 % العام الماضي.

وجاء في تقرير لوزارة الداخلية أنه تم إحصاء 7701 عمل إجرامي خلال العام 2018 يصنف في خانة كراهية الأجانب، بزيادة تبلغ 19،7% عن العام 2017.

أما الأعمال الإجر. امية، التي لها علاقة بمعا. داة السا. مية فبلغت 1799 عملا بزيادة مشابهة بحدود عشرين بالمئة، وقال وزير الداخلية المحافظ هورست زيهوفر في مؤتمر صحافي عقده في برلين أن نحو 90 % من المسؤولين عن هذه الأعمال يدورون في فلك اليمين المتطرف.

وأعرب وزير الخارجية الألماني الاشتراكي الديموقراطي هايكو ماس عن القلق إزاء هذا التزايد، وقال خلال تدشين شبكة أوروبية لمحاربة معا. داة السا. مية، إن معا. داة السا. مية “ليست منتجاً تم استيراده”، في تكذيب للمقولة التي تعتبر أن المهاجرين من أصل عربي يتحملون مسؤولية تزايد وتيرة الهج. ـمات ضد اليهود.

وأكد أنه من المهم التصدي لعدم المبالاة وسد ثغرات المعرفة، وقال: “هذه المهمة صارت أكبر أيضا بفعل حركة الهجرة خلال الأعوام الأخيرة… كثير من الأشخاص الذين أتوا إلينا حصلوا على كليشيهات نمطية معادية للسا. مية بشكل مبكر بالفعل”.

وأشاد ماس بـ”مبادرة كرويتسبرغ” ضد معا. داة السا. مية، نسبة إلى حي كرويتسبرغ في برلين الذي تزداد فيه نسبة المهاجرين، خصوصاً من دول إسلامية، وقد سرعت تلك المبادرة للمضي قدما في مشروع لشبكة أوروبية لمبادرات ضد معاداة اليهود. (AFP – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها