أمريكا تحذر من “ تهديدات وشيكة ” في العراق و التحالف الدولي يرفع حالة التأهب

قال الجيش الأمريكي، الثلاثاء، إن هناك تهديدات وشيكة محتملة للقوات الأمريكية في العراق والتي صارت الآن في حالة تأهب قصوى، مؤكدا المخاوف من قوات تدعمها إيران في المنطقة.

وقال الكابتن بيل أوربان، وهو متحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي أثناء توضيحه لتصريحات مناقضة لجنرال بريطاني في وقت سابق الثلاثاء، بحسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي” إن البعثة الأمريكية “في حالة تأهب قصوى الآن”.

وأعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق اليوم الثلاثاء، رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى وذلك إثر تهديدات وشيكة للقوات الأمريكية في العراق.

وقالت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الثلاثاء، نقلا عن بيان للقيادة المركزية الأمريكية، إن هناك “معلومات أمنية تؤكد وجود تهديدات إيرانية موثوق فيها وهي متوافرة لدى أجهزة الاستخبارات الأمريكية”.

وقال بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية، إن القوات الأمريكية “في حالة تأهب قصوى حيث نراقب عن كثب وبشكل مستمر التهديدات الموثوقة وربما الوشيكة للقوات الأمريكية في العراق”.

وكان نائب قائد عمليات التحالف الجنرال البريطاني كريس جيكا قال للصحافيين في وقت سابق الثلاثاء، إن مستوى تهديد الجماعات التي تدعمها إيران ضد قوات التحالف في العراق وسوريا لم يرتفع.

يأتي ذلك على خلفية التوترات بين إيران والولايات المتحدة التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الخليج ردا على تهديد طهران باغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40%من امدادات النفط العالمية بسبب تشديد العقوبات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية من خلال قيام واشنطن بالغاء اعفاءات لشراء النفط الإيراني مطلع الشهر الجاري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.