ترامب يعلق على أنباء إرسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء تقريرا ذكر أنه يفكر في إرسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران، إلا أنه لم يستبعد إرسال “عدد أكبر بكثير” من الجنود في المستقبل. وفي إشارة إلى تقرير لصحيفة نيويورك تايمز بشأن خطط البيت الأبيض لإرسال جنود قال “أعتقد أن هذه أخبار كاذبة”.

وتابع “ولكن هل يمكن أن أفعل ذلك؟ بالتأكيد. ولكننا لم نخطط لذلك.. آمل أن لا نضطر إلى التخطيط لذلك. ولكن إذا فعلنا فسنرسل عددا أكبر بكثير” من الجنود.

وأرسل البنتاغون حاملة طائرات ومقاتلات قادرة على حمل رؤوس نووية إلى منطقة الخليج خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكرت الصحيفة أن الـ120 ألف جندي الذين تفكر واشنطن في إرسالهم لن يستخدموا في غزو إيران الذي يتطلب أعدادا أكبر من الجنود بحسب محللين.

وسيكون ذلك تراجعا عن سياسة ترامب بخفض الوجود العسكري الأمريكي خارج البلاد والانسحاب من الحروب التي يقول إنها فاشلة في المنطقة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يقول لماذا السنة في سوريا يمثلون دور الملتزم دينيا و هم بعيدون عن محبة و تسامح الدين:

    لماذا السنة في سوريا يمثلون دور الملتزم دينيا و هم بعيدون عن محبة و تسامح الدين – فالكل يأكل بعضه و الكل ينهش و يزيد الاسعار ثم يدعي انه متدين و يصلي و مؤمن ؟؟؟ خربوا البلد بقوانين الدين و التي استفاد نها النظام و صادر عقول الناس عن الانفتاح لجعلهم متدينيين و اصراه ان يكونوا عبيد للدين – شوفو السودان كيف اثبت السودانيون رغم ان لديهم رئيس وسخ من الاخوان المسلمين كان يريد قتال شعب اعزل انهم اكثر وعيا و علمانية – هل نتفائل بدولةعلمانية تعطي الجميع حقوق و وجبات بالقانون و ليس بالتمثيل و الكلام – نرى بعد رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.