إعلام النظام : ” شركات إماراتية وأردنية تقدم عروض إعمار و سكن بديل للمتضررين ” في سوريا

قالت وسائل إعلام موالية، إن “شركات إماراتية وأردنية إلى جانب شركات سورية قدمت عروض إعمار عقارية في سوريا لتأمين سكن بديل للمواطنين الذين تضررت منازلهم بشكل كبير ولا يستطيعون العودة إليها”.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام ذلك عن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم، الذي كشف عن وجود دراسة لتأمين سكن بديل للمواطنين الذين تضررت منازلهم، وأن ذلك سيكون على حساب المطورين العقاريين الذين سيتم التواصل معهم للقيام بهذا العمل.

وأكد ابراهيم أن “بعض الشركات الإماراتية والأردنية إلى جانب شركات سورية قدمت عروضا للقيام بتطوير بعض المناطق عقارياً بما في ذلك تأمين السكن البديل للذين تضررت منازلهم.. هناك أبنية ببعض المناطق العشوائية المؤلفة من طابقين فيتم منح المطور العقاري دراسة تنظيمية للمنطقة بنحو ستة أو سبعة طوابق وبالتالي هو يستفيد من فرق الطوابق مع تأمين السكن البديل للأهالي”.

وتوقع إبراهيم أن “نسبة عودة الأهالي إلى ريف دمشق سترتفع إلى نحو 90 بالمئة في الصيف القادم باعتبار أن هناك الكثير منهم ينتظرون انتهاء العام الدراسي للعودة إلى مناطقهم، وأشار إلى أن 70 بالمئة من مهجري المحافظة في الخارج عادوا إلى بلداتهم ولاسيما من لبنان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أكيد المستفيد الأكبرشبيجة النظام و لصوصه,الذين مولوا الطلعات الجوية لطيران البراميل على هذه المناطق من قبل مثلما حصل في الغوطه بدمشق و صلاح الدين بحلب

  2. بعد ما دمرها بأموال الشعب يريد أن يعاد اعمارها بإموال الشعب فيبيعها مرة أخرى ليدمرها أبنه من بعده.

  3. كلنا نذكر عشرات الاف الخليجيين كل صيف يأتون لقرى عين الفيجة و الغوطة حيث الجبال و البرودة و روعة المناظر الخلابة و شركات السياحة و المقاولات الخليجية ما زالت تسعى لعمل قرى تشبه القرى السويسرية في غرب دمشق – و الان فرصتها اكبر لان الدمار كبير و بإمكانها عمل مشروع كامل كبير باستغلال مرسوم 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.