التوزع في المدن و عدد الذكور و الإناث و الأطفال و الفئات العمرية .. كل ما تريد أن تعرفه عن السوريين في تركيا وفق أحدث الأرقام

كشفت وسائل إعلام تركية، عن أعداد السوريين الموجودين في تركيا، وأعمارهم وجنسهم، والولايات التي يتوزعون فيها.

وتشير الأرقام الصادرة عن مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية، في التاسع من الشهر الجاري، إلى أن أعداد السوريين “المقيدين” (يحملون كيمليك) بلغ ثلاثة ملايين و606 آلاف، و208 أشخاص، بزيادة 593 شخصاً عن الشهر الماضي.

وتتوزع هذه الأرقام على مليون و953 ألفاً، و121 شخصاً من الذكور، ومليون و653 ألفاً، و87 من الإناث.

وتقول الأرقام إن عدد السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 0-18 عامًا، ازداد بمقدار 5 آلاف و918 شخصاً، مقارنة بالشهر السابق، وأصبح عدد السوريين الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات، مليون و5 آلاف و915 شخصًا، بمعنى آخر فإن نسبة 27.89٪ من السوريين، تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

أما أعداد من تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 24 عاماً، بلغت 815 ألفاً و319 شخصًا، وتعرف هذه الفئة بالشباب، وعليه فإن نسبة الشباب بين السوريين 22.6%، علماً أن نسبة الشباب في تركيا 15.8%.

وبحسب الأرقام الصادرة عن إدارة الهجرة، فقد أصبح عدد السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء، 130 ألفاً، و88 شخصاً، أي أن أعداد السوريين في المخيمات انخفضت عن الشهر الماضي ستة آلاف شخص، علماً أن هذا الرقم كان في نهاية عام 2017 حوالي 230 ألفاً.

ويعيش السوريون في 20 ولاية تركية، تتصدرها إسطنبول كأثر الولايات استقبالاً للسوريين، تليها أورفا، ثم غازي عنتاب، فيما كان ولاية أديامان أقل الولايات استقبالاً للسوريين.

وتصدرت ولاية كلس قائمة الولايات من حيث كثافة السوريين فيها بنسبة 80.55%، مقارنة بالأتراك، وأقل تلك الولايات أرتفين بنسبة 0.02%.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذه الأرقام فيها إدانة كافية للمتشدق أردوغان بأنه يطعم السوريين وعنده ٣.٥ مليون لاجىء و و و .. الذين يقيمون في المخيمات عددهم ١٣٠ الف أي ان البقية إن صحت أرقامهم .. يعيشون في بيوت مستأجرة ويدفعون ماء وكهرباء وتلفون ومواد غذائية ويشاركون في العمل ومنهم من عنده سيارة ويدفع تأمين وبنزين و و و .. بالله عليك يااردوغان كيف تطعم هؤلاء كلهم مثلما تتفلسف بالشاشات وتهدد أوروبا باللاجئين السوريين ؟ عيب على شواربك هذا النفاق وحبل الكذب قصير كما يقال .. أما بالنسبة للأخوة السوريين فالنقطة الهامة هي عدد الذكور الذين غادروا للاسف البلد وجاء إليها المجوس والروس وغيرهم فعتبنا عليكم كبير ولو أن ١٠ % منكم بقي وقاتل هذا المجرم لكنتم أكثر من ١٠٠ ألف وهذا رقم كبير !!!

    1. والله دائما اقول للاسف شبابنا هرب بدل ان يواجه و يقاتل…شعب لا يستحق النصر …كما قلت لو مئة الف من هؤلاء بقوا في الداخل و قاتلوا لكننا اليوم في دمشق و طرطوس…لكن كما قال تعالى…قال فإنها محرمة عليهم اربعين سنة فلا تأسى على القوم الفاسقين…خليهم مشردين في الأرض بدون كرامة

  2. السؤال الذي يطرح نفسه كم كان عدد سكان سوريا قبل الحرب . بحس سوريا متل المفرخة يلي بتفرخ بشر

إغلاق