الفضيحة مع السيدة الروسية تجبر نائب مستشار النمسا على الاستقالة .. هذا ما عرضه عليها

قدم نائب المستشار النمساوي هاينز كريستيان شتراخه، زعيم حزب الحرية النمساوي اليميني الشعبوي ، السبت، استقالته بعد الكشف عن فيديو يبدو فيه وكأنه يعرض عقودا حكومية ضخمة على سيدة روسية مقابل الحصول على دعم سياسي وإعلامي.

وقال شتراخه (49 عاما) في مؤتمر صحافي في فيينا إنه قدم للمستشار النمساوي سيباستيان كورتس استقالته من مهامه كنائب للمستشار وبأن المستشار قبل الاستقالة.

وأضاف شتراخه، الذي كان قد شكل حكومة مع المستشار المحافظ كورتس في نهاية 2017، “ارتكبت هفوة ولا أريد أن يشكل ذلك ذريعة لإضعاف التحالف”.

وبحسب تقارير صحفية، أبدى شتراخه استعداده قبيل الانتخابات البرلمانية الماضية في 2017 لتدبير رسو عطاءات حكومية على سيدة أعمال روسية فاحشة الثراء مقابل مساعدته في حملته الانتخابية.

وقالت وسائل إعلام ألمانية، مثل “شبيغل” و”زوددويتشه تسايتونغ” إن هذا التواطؤ مثبت في لقطات فيديو وصلت إليها، وتبين أن لقاء جمع شتراخه في الرابع والعشرين من تموز/يوليو 2017 في جزيرة إبيزا السياحية في إسبانيا بالسيدة الروسية دارت فيه اتفاقات حول استحواذ المرأة على صحيفة “كرونن تسايتونغ” النمساوية مقابل مساعدته في حملته الانتخابية.

ويبدو أنه قد تبين بأن السيدة ليست سوى حسناء لعبت دور ثرية روسية لاستدراج شتراخه للحديث عن عقود ضخمة مقابل مساعدته في الفوز في الانتخابات.

وقد ندد شتراخه بـ”استهداف سياسي” قال إنه طاله، مؤكداً أنه لم يرتكب “أي مخالفة”، لكنه اعترف بأن أسلوبه خلال تلك المحادثة “كان ذكورياً” لأنه تناول كميات كبيرة من الكحول. وندد شتراخه بأسلوب “الغدر”، موضحاً أن هذا اللقاء لم ينتج عنه شيئاً.

وقدّم اعتذاره للنساء ولحزبه وللمستشار كورتس، معتبراً أنه تصرّف كـ”المراهقين” لعدم قدرته على السيطرة على كلماته. (AFP – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تركيا سئمت من خسارتها مليارات الدولارات بسبب انقطاع الطريق البري لدول الخليج و لا تريد لشاحناتها ان تعبر عبر كردستان او مناطق قسد – لذلك سيتم تحرير ادلب و اما الحدود بين سوريا و تركيا فستكون بين تركيا و قوات روسية و لن يسمح للنظام بادارتها و ستعبر الاف الشاحنات التركية يوميا لدول الخليج – فالليرة التركية مهيئة للسقوط اكثر

  2. البارحة مرروا قانون عنصري وفاشل ضد الحجاب ولم يمضي يومان حتى جائته الصفعة على وجهه. الله كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.