بعد الردود على ” صيام تارك الصلاة صحيح ” .. وسيم يوسف : أنا مصدوم

علق وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد في الإمارات على الردود الواردة على فتواه بأن “صيام تارك الصلاة صحيح”، مؤكدا على أن جمهور أهل العلم يقولون بصحة صيام تارك الصلاة.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات ليوسف على صفحته بتويتر، حيث قال: “أنا مصدوم جداً من بعض الناس هداهم الله في أنهم يكفرون تارك الصلاة تكاسلاً ويرون صيامه باطل! ويرون أن الغناء من مفطرات الصيام !!مصدوم جداً في تفكير البعض بتكفيرهم لتارك الصلاة تكاسلاً وقبولهم لفتوى أن الغناء يفطر الصائم !!يا رب رحمتك.. يا إله النور نوّر عقولنا”.

وتابع قائلا: “لو رأيت رجلاً صائماً وقد ترك الصلاة تكاسلاً فهل تخبره أنه كافر وصيامه باطل! أم تجعل الصيام بوابة له للدخول بطاعة الرحمن.. فالطاعة تجر طاعة.. كونوا مبشرين لا منفرين! بعض الفتاوى تنفر الناس عن الدين أكثر من شك الملحدين بالدين .. للأسف..”.

وأضاف: “جمهور العلماء على أن صيام تارك الصلاة تكاسلا صحيح .. وتركه للصلاة من الكبائر لكن صيامه صحيح ..لا أعلم كيف الناس تتعجل بالتكفير !! لو قمتم بالدعاء له بقدر تكفيركم له لأصبح من أهل القيام..”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لا ما أحد يتعجل. لكن الجهلة من أمثال أتباعك ومشاهديك لا يعرفون الفرق فيضيعون. فتارك الصلاة جحودا لا جدل في كفره فمن ترك الصلاة رافضا لها أو منكرا لوجوبها لا قيمة لصومه، وانت تشوش على الناس بهذه الطريقة فهم لا علاقة لهم بالتفاصيل. وهذا نقاش ليس مكانه على الشاشات أصلا ،بل يناقشه من يفهم المسائل الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.