أسرار استخباراتية تكشف رسالة قاسم سليماني إلى حزب الله

قال مشرع أمريكي جمهوري بارز الجمعة إن “التهد? يد الإيراني الذي رصدته المخابرات الأمريكية – وأشعل المنطقة وتسبب في انتشار عسكري أمريكي في الشرق الأوسط وتصاعد التوتر في جميع أنحاء المنطقة – كان محددا للغاية ويتضمن احتمال خطف وقتل جنود أمريكيين”.

وقال النائب مايكل ماكول، من ولاية تكساس، الجمهوري البارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، لوكالة “يو إس إيه توداي” يوم الجمعة حول المعلومات الاستخباراتية التي دفعت البنتاغون إلى نشر حاملة طائرات، إلى جانب قاذفات بي 52 والقوات العسكرية الأخرى، في الشرق الأوسط: “إلى الحد الذي يمكنني مناقشته كانت بواسطة رجال الاستخبارات”.

وقال مسؤولو إدارة ترامب إن هذه الخطوة اتخذت لمواجهة ما وصفوه بأنه “تهديدات ذات مصداقية من إيران للقوات الأمريكية في المنطقة”.

وقال مكول إن “مسؤولي المخابرات الأمريكية علموا أن قائد فيلق القدس الإيراني، وهي وحدة من القوة العسكرية الإيرانية، قابل الميليشيات الإيرانية بالوكالة وقال: “نحن نستعد لخوض حرب بالوكالة واستهداف الأمريكيين”.

وقال إن الرسالة نفسها سلمت إلى جماعة تابعة لحزب الله اللبناني.

وأضاف ماكول: “إحدى خلايا حزب الله معروفة بعمليات الخطف والقتل، وكان توجيهها هو الدخول وقتل الجنود الأمريكيين وخطفهم”.

وأدلى ماكول بهذه التعليقات في مقابلة قصيرة مع USA TODAY بعد إلقاء ملاحظات حول السياسة الخارجية للولايات المتحدة في مؤسسة التراث، وهي مؤسسة بحثية محافظة.

وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية في وقت سابق بعض تفاصيل هذا التهديد، نقلاً عن مصادر لم تسمها.

وتقول “يو إس توداي” إن قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، شخصية قوية للغاية داخل البلاد وعبر المنطقة. ويقول الخبراء إنه ساعد إيران على توسيع مجال نفوذها من خلال قوات بالوكالة في لبنان والعراق وسوريا”.

وبحسب العميل السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي — عالج العديد من قضايا الإرهاب البارزة في تحليل في الخريف الماضي علي صوفان: “بدون شك، سليماني هو أقوى جنرال في الشرق الأوسط اليوم”.

وأضاف صوفان: “أكثر من أي شخص آخر، كان سليماني مسؤولاً عن إنشاء قوس من النفوذ — والذي وصفته إيران بـ”محور المقاومة “- الممتد من خليج عمان عبر العراق وسوريا ولبنان إلى الشواطئ الشرقية للبحر الأبيض المتوسط”.

وحتى الآن، قال كبار مسؤولي إدارة ترامب، بما في ذلك وزير الخارجية مايك بومبو، إن الولايات المتحدة لديها تهديدات محددة وذات مصداقية بأن إيران أو وكلائها قد يستعدون لهجمات ضد القوات الأمريكية أو أهداف أمريكية في المنطقة، لكنهم لم يقدموا تفاصيل.

وبالإضافة إلى نشر البنتاغون لقوات، أمرت وزارة الخارجية يوم الأربعاء جميع الموظفين غير الضروريين بمغادرة العراق على الفور. وللولايات المتحدة أكثر من 5000 جندي يتمركزون في العراق.

وتقول “يو إس توداي” إن ماكول “لم يرد مباشرة على سؤال حول التقارير الجديدة التي تشير إلى أن التحركات العدوانية المتزايدة من جانب كل من إيران والولايات المتحدة ربما كانت مدفوعة من خلال قراءة خاطئة للتهديدات الاستخباراتية”.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس أن المسؤولين الإيرانيين يعتقدون أن الولايات المتحدة تخطط لشن هجوم ودفعت طهران إلى الاستعداد لشن هجمات مضادة محتملة.

وأفادت “ذي جورنال” أن مسؤولي المخابرات الأمريكية ربما أساءوا قراءة الإجراءات المضادة الإيرانية باعتبارها عدوانًا، مشيرة إلى أن هناك انقسامات داخل إدارة ترامب حول معنى المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها في الأسابيع الأخيرة.

ورفضت وزارة الخارجية التعليق على تصريحات ماكول أو قصة “وول ستريت جورنال”. ولم يرد المتحدث باسم مدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس على الفور على الأسئلة المتعلقة بهذه الأمور.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. هذا المتغطرس والكاذب والذي يصول ويجول لم يكن بمقدوره ان يفعل ما فعل لولا الحماية المطلقة له من امريكا والتي رقص ابتهاجا تحت حماية طائراتها في العراق عندما ادعى البطولة في محاربة داعش
    ولو لم تغمض اسرائيل عينها عن دخوله وحزب الشيطان الى سوريا وتدخل الطيران الروسي لكانت هزيمته في سوريا قاب قوسين او ادنى
    ايران كاذبة واسرائيل كاذبة وامريكا وروسيا كذلك الهدف واضح ويتحقق للاسف انه تدمير الامة العربية واستنزاف طاقاتها وتقسيمها بعد ان انتهت اتفاقية سايكس بيكو بمرور مئة عام على توقيعها

  2. يقول القانون الاانتقالي المقترح في السودان و سبب فشل ثورة المراهقين الاسلاميين:

    للاسف لو كان عند السنة في سوريا ناس فهمانين ناضجين و مرتفعين عن الطائفية و الدين لكنا اوصلنا الثورة لبر الامان و لكن للاسف امتطى الثورة جهلة اسلاميون و مشايخ اخوان مسلمين تاعبن لقطر و لم يهمهم الا ارضاؤهم – اقرؤوا قوى الثورة بتونس ماذا اقترحت – اقرؤوا هذا الدستور الانتقالي

    نصت وثيقة قوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الحراك في السودان والتي قدمتها للمجلس العسكري الانتقالي على أن “السودان جمهورية مستقلة ذات سيادة، مدنية، ديمقراطية، تعددية، لا مركزية، تقوم فيها الحقوق والواجبات على أساس المواطنة بدون تمييز بسبب الدين والعرق والنوع والوضع الاجتماعي”.

    – يكفل القانون المساواة الكاملة بين المواطنين تأسيسا على حق المواطنة واحترام المعتقدات وعدم التمييز بين المواطنين بسبب الدين أو العرق أو الجنس أو الثقافة، ويبطل أي قانون يصدر مخالفا لذلك ويعتبر غير دستوري، ومن ضمن بنوده أيضا أنه لا يجوز لأي حزب سياسي أن يؤسس على أساس ديني.

    للاسف عقلاء و فهمانين الطائفة السنية مغيبين و هم لا يريدون الظهور خوفا من الاقلية المتعصبة من السنة الذين لا يريدون سوى ان ارضاء اردوغان و فصائل اسلامية متطرفة

    1. بلا كلام فاضي انت بتعرف ان الثورة السورية كانت في بداياتها ثورة سلمية لم تفرق بين مكونات الشعب السوري أبدا لا زلت اتذكر هذا الشاب المتظاهر عاري الصدر الذي كان يقول الشعب السوري واحد وكان يكررها عشرات المرات . هل تعلم بان هذا الشعار زلزل أركان حكم العصابة القردية العلوية القذرة . اجتمع الفاح الجبان بقادة ميليشياته الطائفية القذرة وقال لهم بالحرف الواحد . اسكتوهم باي شكل لا نريد ان نسمع هذا الشعار يتردد من افواه المتظاهرين فتم سرقة الثورة من مخلف الجهات وبدات التدخلات العربية والإقليمية وتحولت الثورة الى مجابهة مسلحة وكان هذا بالضبط ما يريدة مسؤولو فروع المخابرات والقردة العلويين وأصبح كل من هب ودب يتدخل . من الدول العربية الى الدول الأجنبية . والهدف الوحيد افشال هذه الثورة اليتيمة وبالفعل تم إفشالها والسبب بان سوريا تحوي الكثير من الملل والطوائف وهي لا تشبه في هذه الحالة السودان لان السودان مجتمع متجانس . كل الطوائف في سوريا ربحت والوحيد الذي خسر ودفع الثمن هم السنة . وأريد التذكير بانه في فترة الخمسينات والستينات كانت سوريا تتمتع بافضل حكم ديمقراطي برلماني من بين كل الدول العربية وبدا الانحدار نحو الهاوية منذ فترة الوحدة ثم وصول اللذين لا أصل لهم من الحاقدين والمؤتمرين الى الحكم بسوريا عن طريق القوة والتعلم من اخطاء الغير ثم بدا السوس العلوي ينخر في موسسة الجيش لتستسلم الحكم بسوريا أقذر طائفة في الوجود .

    2. سنة و”مرتفعين عن الدين” حسب تعبيرك. منبوذون من السنة لأن هؤلاء ليس اسمهم سنة بل اسمهم ملحدين.

    3. كيف بدك “ترتفع” عن الطائفية و أنت عم تبدأ كلامك “لو كان عند السنة في سوريا ” … انا و الله انا من اهل السنة و الجماعة بس للاسف نحن خلص صرنا مرضى بالطائفية للاسف .. سواء الشيعة أو السنة سواء العلوية أو اي مكون عرقي او ديني … للاسف بس ..

    4. فهيم من فهمك نزل عسل.
      شوف بعد تطرف العلمانيين لا يوجد أي تطرف في العالم من عهد فولتير إلى اليوم.

  3. هذه الاسطوانة قديمة قدم وصول الملالي للحكم في طهران وان الغرب سيضرب وسيتدخل لاجبار هؤلاء الملالي على تغيير سياساتهم ان كانت الخارجية او الداخلية منها ولكن كان في كل مرة يصلون الى توافقات اما فوق الطاولة او تحتها ولن يختلف السيناريو هذه المرة، هي لعبة الفأر والقط لالهاء المجتمع الدولي عن القضايا الحقيقية ولاستمرار على الهيمنة الغربية للعالم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.