قناة ألمانية : ” لماذا يتم إجبار اللاجئين السوريين في ألمانيا على تمويل نظام بشار الأسد ” ( فيديو )

سلط تقرير لبرنامج “quer”، الذي يعرض على قناة “بايريشر روندفورنك” الألمانية، الضوء على قضية طلب السلطات الألمانية من اللاجئين حيازة جوازات سفر سورية سارية المفعول.

وذكر التقرير، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن جواز السفر السوري هو من أغلى جوازات السفر في العالم، مضيفاً أن نظام بشار الأسد يستفيد من عائدات إصداره، في ألمانيا أيضاً.

وبسبب القواعد الجديدة التي فرضها وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، القاضية بعدم منح السوريين جوازات سفر اللاجئين في حال كانت جوازات سفرهم السورية منتهية المدة، يزداد عدد الذين يتوجهون للسفارة السورية في برلين من أجل طلب جواز سفر جديد أو تجديده.

وأشار التقرير إلى أن المشكلة هي أن الكثير من السوريين لا يثقون بالسفارة السورية، ويخشون على أمن عائلاتهم المقيمة في سوريا، عدا عن أن جواز السفر السوري تكلفته بين 165 و700 يورو، على الرغم من عدم سريانه إلا لمدة عامين.

والمشكلة الأخرى التي يفكر فيها الكثير من السوريين، هي أن عائدات جوازات السفر تذهب مباشرةً لنظام الديكتاتور بشار الأسد.

وتحدث التقرير عن عدم قدرة الكثير من السوريين على تأمينتكلفة جواز السفر، وبالتالي لن يحصلوا على جواز السفر الذي يمنح للاجئين، ما يتسبب لهم بالكثير من المشاكل.

وختم التقرير بالقول إن عشرات الآلاف من السوريين تضرروا من القاعدة الجديدة المتعلقة بوجوب حيازة جواز سفر سوري ساري المدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. على فكرة هذا قانون الهجرة الالماني لا بيعرف سوري ولا عراقي
    قانون ماشي عالجميع يعني بطلو قصص البكبكة و قصص الشعور
    بالمؤامرة على ثورتكم البايخة

  2. لأن تلك هي الطريقة الوحيدة للتأكد من ان الجواز المنتهي اصلي او غير مزور او مبيوع او مسروقز الألمان بدهم يحموا حالهم وخصوصا بعد انتشر بيع الجواز السوري و تزوير البيانات على جوازات اصليه واقصد بذلك تلك التي تم سرقتها من فروع الهجرة و الجوازات في الرقة و الدير و ادلب

    1. في مجال انك ما تتفلسف ا… نظام المجرم بشار يستفيد من هذه الأموال وبنهاية نحن لا نريد جواز سفر بلد يعيش فيه مجرمين أمثال بشار ونظامه كله وروسيا وإيران وتركيا المحتلين لسورية… و الألمان عندهم الف طريقة لكشف التزوير والتلاعب بهذه الأمور.

  3. أصلا نظام الأسد ليست بحاجة الى هذه البضعه ملايين من اليوروهات ، نظام الأسد يملك على مليارات الدولارات ، ولديه دعم خارجي مفتوح

  4. بداية اللي حصل على حق اللجوء في المانيا ممنوع يُطلب منو الدخول الى سفارة النظام لانو تعتبر اراضي سورية و في حال راح ..قانونيا بحق للموظف الألماني سحب حق اللجوء منو. اذاً الي حاصل على حل اللجوء بشكل تلقائي بيحصل على وثيقة سفر باللون الأزرق ما ممكن ينطلب منو الذهاب الى سفارة النظام تحت اي ظرف.

    أما عن الحاصلين على حق الحماية والي بيعني انهم فارين من الحرب وليس من النظام الطاغية والي بحقلون زيارة سوريا، وبالتالي فيون يفوتو على سفارة النظام .. الهدف من ارسال هؤلاء الى السفارة وتجديد جوازاتون هو اكيد مش لدعم النظام و لا بالتنسيق معو .. انما لانو في خطة باعادة الحاصلين على حماية الى سوريا باول فرصة بيقدرو يثبتو انها بلد أمنة ..وبهي الحالة لازم يكونو السوريين معون جوازات سفر سارية المفعول والا رح يكون تسفيرون لسوريا غير قانوني. فهي خطة احترازية وللمدى البعيد

    اين تكمن الكارثة؟ الكارثة انو كتار من الحاصلين على الحماية الثانوية في الحقيقة هنة مهددين بشكل شخصي من النظام لنشاطون خلال الثورة و البعض حتى منشق وكاين جيش حر (الي خاف وما خبر الالمان انو منشق اكل الطعم واخد حماية ) المهم هدول كتار منون بالفعل ما ممكن يدعسو ارض سفارة السفاح و ما ممكن يدفعو فرنك واحد الو و الاسوأ انو يعرف النظام كل بينانات هدول الاشخاص هون في المانيا.

    هلق في نقطة مهمة : الموظف قانونيا ما بحق له ان يجبر حامل الحماية الثانوية على الذهاب لسفارة النظام، قانونيا بيطلب منو الذهاب “””في حال عدم وجود سبب يمنعه من الذهاب”””” لهيك كل حدا معو حماية وانطلب منو يروح للسفارة افضل شي يعملو انو يحاول يجيب وثائق تأكد خطر معرفة النظام لبياناتو لانو معارض ( طبعا هاد وقت يكون فعليا معارض) احيانا وجود محامي بيساعد .. المعتقلين السابقين والمنشقين والمعارضين السياسيين ممكن يتواصلو مع مكتب سفير الائتلاف في برلين ليعطيون كتاب رسمي باكد نشاطكون ..بعد التاكد طبعا من حقيقة هاد النشاط .. وهي الوثايق بتساعد بانو تحصلو على وثيقة سفر باللون الفضي و بالمستقبل بتساعد اكيد بعدم الترحيل الى سوريا

  5. بداية اللي حصل على حق اللجوء في المانيا ممنوع يُطلب منو الدخول الى سفارة النظام لانو تعتبر اراضي سورية و في حال راح ..قانونيا بحق للموظف الألماني سحب حق اللجوء منو. اذاً الي حاصل على حل اللجوء بشكل تلقائي بيحصل على وثيقة سفر باللون الأزرق ما ممكن ينطلب منو الذهاب الى سفارة النظام تحت اي ظرف.

إغلاق