ألمانيا : اللاجئون لديهم فرص للحصول على وظائف أكبر بكثير من اللاجئات .. هذه هي الأسباب

أظهرت الأرقام الحالية لوكالة العمل الاتحادية أن اللاجئين الذكور يجدون وظائف بشكل أسهل من اللاجئات.

وقالت مجلة “فوكوس“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن إحصائية وكالة العمل عن شهر نسيان الماضي، أظهرت أن احتمالية حصول اللاجئين الذكور، العاطلين عن العمل، القادمين من دول اللجوء الرئيسية (عددهم 118 ألف عاطل عن العمل)، على وظيفة في الشهر التالي، ارتفعت إلى 7.7%، ما يعني ارتفاع النسبة لأكثر من الضعف، مقارنةً بنسبة نيسان 2017.

وبعبارة أخرى، فإن فرص حصول اللاجئين الذكور العاطلين عن العمل على وظائف، اقتربت كثيراً من نسبة فرص الألمان العاطلين عن العمل من الذكور (8.4%).

وبحسب أرقام وكالة العمل الاتحادية، التي نقلتها صحيفة “بيلد آم زونتاغ”، فإن الوضع بالنسبة للاجئات من النساء العاطلات عن العمل (11 ألف امرأة) مختلف، حيث أن 1.4% منهن فقط كان لديهن فرصة للعمل في الشهر التالي، بحسب أرقام الوكالة عن شهر نيسان، والزيادة في هذه النسبة طفيفة، مقارنةً بنسبة عام 2017 (0.6 نقطة مئوية فقط)، ومقارنةً بنسبة فرص حصول النساء الألمانيات العاطلات عن العمل (8.1%)، فهي متدينة جداً.

وأشارت دراسة أجراها معهد أبحاث التوظيف إلى أن سبب تدني النسبة الأخيرة، هو أن النساء اللاجئات (خاصةً ممن لديهن الأطفال) لديهن معرفة أضعف من الرجال باللغة الألمانية، ونسبة من يشاركن منهن في دورات اللغة قليلة جداً، عدا عن أن الكثير منهن يضطررن لرعاية أطفالهن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اضافة لان الرجال يمنعون نسائهم من العمل والدراسة لان المرأة العاملة تكسب ما يكفي لها ولاولادها وليست بحاجة لدخل رجل يضربها مثلا ..
    وموضوع الحجاب وطاعة الله الخ الخ ..
    يعني موضوع التقاليد يلاحق المتخلفين اينما كانوا ..

    1. الدين بحياته ماكان تخلف أيها المتحضر مبروك عليك العري والانحلال والقرون البرونزية

إغلاق