بعد التصعيد الكبير .. تصريح مفاجئ لوزير الخارجية الأمريكي حول إيران

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنّ إدارة الرئيس دونالد ترامب مستعدة للحوار مع طهران “دون شروط مسبقة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لـ”بومبيو”، الأحد، مع نظيره السويسري إيغناسيو كاسيس في مدينة بيلينزونا، جنوبي سويسرا، حسب وكالة “أسوشيتيد برس”.

وقال بومبيو: “الولايات المتحدة مستعدة للدخول في أي حوارات مع طهران دون أي شروط مسبقة، كما أنها مستعدة للحوار مع المسؤولين الإيرانيين”.

غيّر أنه في المقابل، شدد “بومبيو” على استمرار الجهود الأمريكية لتغيير ما أسماه “الأنشطة الخبيثة” لطهران.

ويزور بومبيو سويسرا ضمن جولة أوروبية بدأها الجمعة الماضية بألمانيا، وتشمل سويسرا وهولندا وبريطانيا.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتضاعف التوتر في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الم اقل لكم انها مسرحية وتمثيل في تمثيل وهدفه ابتزاز الدول العربية وفرض واقع جديد

  2. لك ياعمي والله ملينا من ها المسرحيات والله نعرف كلنا طبيعة العلاقه بين ايران وامريكا والنظام واسرائيل طالما عدوهم المشترك هو الاسلام السني معتدل او متشدد مافي فرق المهم عندهم ان لاتقوم لهذه الامة قائمة

  3. الكل اصبح يعلم ان امريكا وروسيا وايران والحكام العرب هم مرتزقة وعبيد عند اليهود والبريطانين ولكن من غباء اليهود والبريطانين لم يستعبوا ان مخطاطاتهم اصبحت معلومة وان المقصود ليس ايران بل تركيا لانها اخر دولة دينها الاسلام بعد تدمير سورية والعراق وهي الاقوى عسكريا على مستوى العالم والضربة ستكون قريبا جدا

إغلاق