حمد بن جاسم يوجه سؤالاً للسعودية و يتحدث عن ” طرائف ” مضحكة و محزنة متعلقة بـ ” فترة الحصار “

وجه الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر الأسبق، سؤالا للمملكة العربية السعودية مع اقتراب الذكرى الثانية للمقاطعة التي فرضتها المملكة إلى جانب كل من البحرين والإمارات ومصر، ضد الدوحة والتي تصفها الأخيرة بـ”الحصار”.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات للمسؤول القطري الأسبق على صفحته بتويتر، حيث قال: “يقترب الحصار الجائر الذي فرضه الأشقاء على قطر من دخول عامه الثالث بما ينطوي عليه من غرائب لم يشهد لها العالم مثيلا في السياسة والاجتماع على حد سواء.. وذكرى الحصار ذكرى مؤلمة وحزينة، ليس للشعب القطري وحده، ولكن على الشعب الخليجي ككل”.

وتابع: “وبقدر ما في هذه الذكرى من ألم وحزن وفجور في الطباع ومروق من أعراف الدين والعروبة، فإنها لا تخلوا من طرائف مضحكة ومحزنة، ولكنها كيفما كانت توضح المستوى الذي وصلنا اليه. لقد صمدت قطر وأدارت الأزمة المفتعلة بحكمة وعقل نير.. وهنا ينبغي أن أحيي شعب قطر أولا لأنه هو من واجه بإرادة صلبة هذه المؤامرة، والتف حول القيادة الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله. ورب ضارة نافعة! فقد بدأنا نشعر بأننا شعب يستطيع أن يعتمد على نفسه”.

وأضاف: “بدعم من القيادة وخير دليل على ذلك الإنجازات التي تحققت في فترة الحصار الجائر. ولي سؤال سبق ان وجهته للقيادة في المملكة العربية السعودية: من المستفيد من الأزمة؟ ولماذا افتعلها؟ دعكم أيها الأشقاء مما تدعونه من قضايا لا تمت للحقيقة بصلة!”

وأردف الشيخ حمد بن جاسم قائلا: “فما زلت آمل أن تحكم المملكة بقيادتها المصلحة الخليجية، لا لشيء إلا لبقاء مجلس التعاون، وكي يظل الشعب الخليجي متلاحماً متراصاً أمام المؤامرات الكبرى التي تحاك ضدنا. وللأسف أصبح البعض منا أدوات لتنفيذ هذه المؤامرة. وعندما ادعو للوحدة والتلاحم فليس هذا من ضعف.. فقد اثبتت القيادة والشعب في قطر أننا قادرون على أن نصمد وننتج ونبدع. وكل إنجاز تحققه قطر أو أي دولة خليجية يضاف لمجلس التعاون الذي أريد له أن يهدم لسبب أصبح واضحا”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق