مستشار خامنئي : جميع السفن الحربية الأجنبية بالمنطقة في مرمى صواريخنا

حذر مسؤول إيراني بارز الأحد من أي اعتداء على بلاده، وشدد على أن جميع السفن الحربية الأجنبية في المنطقة في مرمى صواريخ الجمهورية الإسلامية.

وفي تصريحات لوكالة “فارس” الإيرانية نشرتها الأحد، قال يحيى رحيم صفوي مساعد ومستشار المرشد الإيراني: “للأمريكيين أكثر من 25 قاعدة عسكرية في أنحاء المنطقة… ويتواجد في هذه القواعد أكثر من 20 ألف عسكري”.

وأضاف أن “الأمريكيين يعلمون جيدا أن هذه القوات في مرمى صواريخنا، كما أن كل الأسطول الأمريكي والأجنبي في الخليج الفارسي في مرمى صواريخ ساحل- بحر التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري”.

واعتبر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يدخل حربا ضد بلاده لأنه “يضفي الطابع الاقتصادي على الأمن، ولن يدخل أبدا أي حرب إن لم تكن فيها جدوى اقتصادية”، مضيفا أن ترامب “يعلم أن أي حرب مع إيران ستنتهي بهزيمته العسكرية وتكلفه نفقات اقتصادية كبيرة”.

وحث صفوي دول المنطقة على إدراك أن إيران هي جارتهم الدائمة، وقال :”الأمريكيون لم ولن يكونوا أوفياء مع أي من عملائهم، وإيران هي الجارة الدائمة. ولو فكرت دول المنطقة بعقلانية فإنها لن تقبل بهيمنة أمريكا التي وصفتهم بالبقرة الحلوب”.

وجدد اقتراح بلاده بإبرام معاهدة عدم اعتداء مع بعض دول المنطقة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. دوختوا مخنا من عشرات السنين واسرائيل في مرمى صواريخكم ولا اطلقتوا فتاشة عليها وهي نازلة فيكم كل يوم كبس بسوريا هلا جاي تقللي كمان السفن الامريكية بمرمى فتاشاتك فعلا ماعاد استحوا

إغلاق