ألمانيا : رجل إطفاء سوري على طريق اللاتحاق بإدارة إطفاء في هذه الولاية

سلطت شبكة “بايريشر روندفونك” الإعلامية الضوء على تجربة تطوع لاجئ سوري في إدارة إطفاء بلدة أوبر فيلديناو، بولاية بافاريا الألمانية.

وقالت الشبكة الإعلامية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن وليد ورفاقه في المراحل النهائية من الإعداد، ويتم الآن التحقق من جاهزيتهم للعمل في العمل التطوعي لإدارة إطفاء البلدة من قبل خبراء متخصيين، من خلال اختبار محاكاة حادث سيارة.

وأضافت الشبكة أنه في حال تجاوز الرجل السوري البالغ من العمر 33 عاماً الاختبار المذكور، سوف يكون جاهزاً للمشاركة في مهام إدارة الإطفاء.

وأشارت الشبكة إلى أنه على الرغم من إتقان وليد للغة الألمانية، إلى أنه ما يزال يتمرس على إتقان المصطلحات التخصصية (مثل بكرات الكابلات وحاويات الغاز المضغوط واسطوانات الإنقاذ).

وقال هيربيرت شيرر، أحد مدربي الرجل السوري في إدارة الإطفاء، وهو الذي دله على طريق التطوع فيها: “إنه مجتهد في التعلم، وأنا متأكد من أنه سوف يبلي حسناً بالاختبار”.

ويضيف شيرر، الذي تعرف على وليد مصادفةً: “لقد سألته حين التقينا أمام مبنى البلدية لأول مرة حول ما يفعله، فأجابني بأنه ليس لديه عمل، وقال لي حينها بأنه لا يعرف ماذا يفعل، فقلت له إنني أملك عمل له في إدارة الإطفاء”.

ومنذ ذلك الحين، يداوم وليد، الذي سلك طريق اللجوء نحو ألمانيا مشياً على الأقدام قبل ثلاثة أعوام، أيام الثلاثاء في إدارة الإطفاء ويتبع جميع التدريبات الضرورية.

وعلى الرغم من عمل وليد كفني تركيب أثاث ومهامه العائلية، فهو يحب عمله التطوعي في إدارة الإطفاء، الذي لا يتقاضى أجراً مقابله.

وختمت الشبكة بالقول إن وليد اجتاز في النهاية اختبار “محاكاة حادث السيارة”، ولم يعد أمامه إلى اختبار أداء وحيد للمشاركة في مهام فريق إدارة الإطفاء التطوعي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.