روسيا اليوم : ” ‏صفاء الهاشم تسكب الزيت على النار حول مليارات السوريين في مصر ! “

استغلت النائبة في مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، حملة الهجوم التي يشنها البعض على وجود السوريين في مصر، لتذكر بواجبات الوافدين، وخاصة المصريين في بلادها.

وفي تصريحات لجريدة “الراي” الكويتية، استغربت صفاء الهاشم من تقديم المصريين بلاغا للنائب العام بحجة أن السوريين في مصر يملكون 23 مليار دولار، وأنهم استولوا على الشقق والمحال والمطاعم وزاحموا المواطنين المصريين في بلدهم.

وقالت: “في المقابل هم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها عندما نثير هنا في الكويت ملف التحويلات المالية للوافدين والتي تجاوزت 20 مليار دينار خلال الخمس سنوات الماضية”، لافتة إلى أن هناك تقريرا جاهزا على جدول أعمال مجلس الأمة بشأن فرض ضريبة على التحويلات، وينبغي إقراره بأسرع وقت حتى نحد من التحويلات التي تؤثر على الاقتصاد الكويتي.

وقالت الهاشم: “نحن مع الاستفادة من الوافد المنتج الذي يقدم خدمات للبلد الذي يقيم فيه، وفي الوقت نفسه يحترم قوانين البلد ويحافظ على بنيته التحتية وعلى الخدمات العامة التي تقدم، ولا يتسبب في الفوضى والزحام ويصبح عالة على المجتمع، وخصوصا العمالة الهامشية التي تثقل كاهل البلد”.

وأكدت أن المطالبة بإصلاح الخلل في التركيبة السكانية باتت ضرورة ملحة واستحقاقا وطنيا، لأنه من غير المنطقي أن يكون المواطنون أقلية في بلدهم، مطالبة بخفض عدد الوافدين خلال السنوات الخمس المقبلة، بحيث يبلغ عدد الكويتيين أكثر من 50 في المائة من عدد السكان، وهذا معمول به في غالبية دول العالم، مؤكدة “نحن لسنا ضد أي وافد شريف يمتلك مهنة فنية يحتاجها البلد، لكننا لا نقبل التكدس في أعداد الوافدين غير المنتجين، الذين لم يتركوا لأبناء البلد متنفسا في ديرتهم”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا زيت و لا نار كلامها سليم 100% و من حقها تغار على بلدها و يارت السوريين معارضبن و موالين يكون عندهم ربع احساسها ببلدها لما دمرت سوريا و تشردنا.

  2. هاي الانسانة بتصلح تكون ببلاد الشعارات متل مصر وسورية … بس بدول الخليج مستحيييل
    يعني عاساس مصر مليانة وافدين … الله يعين السوريين والمصريين عليكي .. متل الملكة اللي قالولها مافي خبز للشعب قالتلهم ياكلو كاتو
    بدول الخليج بدكم قارنو عدد السكان كيف .. اذا عيلة من ولدين واب وام بكون عندهم سواق او2 وخدامتين وواحد للحديقة .. يعني 4 = 4 وقيس على باقي الاعمال
    الشيخ زايد الله يرحمه كان يقول رزق رب العالمين للعالمين وهاد رزق بعثه الله للناس .. كيف بوقفه انا
    لازم يكون في قوانين تنظم الامور .. بس ما لازم يصير حكي كتير غير انساني
    بعدين هيدي النائبة اذا بتوقف قدام وافد بريطاني بتصير بتأتأ ساعة .. ما بتحكي الا على العرب

  3. كلامها مايزعل .بس اليزعل في كم مصري عم يتكلمون منين لهل السوريين ٢٣ مليار .او ٤٠ملياردولار واخذو كل محلات مصر. وووووو. لو يعرف المحامي المصري ان الشعب السوري من الله خلقو يحب العمل والشغل وخاصة الشوام والحلبية .وتحمدالله عم يشتغلو بمصرياتهم وما عم يخسرون الدوله شوي. كلو بمصاري.. لحد يمنن عليهم بشي… محد ماسكك روح حرك المصريين يلي عل قهاوي قاعدين… …

  4. علوا تروحي تنضفي حفوضتك بعدا تقرري تصيري متكلمة .
    بدك تجي العالم تتغرب وتقدم عمل ببلدك وبالاخر ما يقدرو يطالعو مبلغ بسيط ليكونو مستقبلون ببلدون الاصلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.