ألمانيا : الكشف عن عدد الأشخاص الذي التحقوا بدورات الاندماج في 2018

صرح المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، بأن أكثر من 200 ألف شخص، التحق العام الماضي بدورات الاندماج، التي بلغ عددها 15 ألفاً، في أنحاء ألمانيا.

وقالت صحيفة “بايريشه شتات تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “سفيتانيا روتنر”، مديرة إحدى الدورات في مدينة ميونخ، صرحت بأن العام الحالي تراجعت فيه أعداد اللاجئين بشكل عام، والسوريين بشكل خاص في الدورات، وأصبحت الغالبية للأشخاص من أوروبا الشرقية.

في العام الماضي، شكل السوريون، بنسبة 19,1%، الفئة الأكبر في دورات الاندماج، يليهم العراقيون، ثم الأفغان، ثم الرومانيون والأتراك.

الدورة الجديدة في ميونخ بدأت في شهر كانون الثاني الماضي بـ15 جنسية مختلفة، الآن شارفت الدورة على الانتهاء، وفي الحصص الأخيرة يتدرب المشاركون على التصرف في المشافي أو طلب الإسعاف.

(كلاوديو شتراين 40 عاماً)، قدم مع زوجته في 2012 إلى ألمانيا، ويعملان في شركة تنظيف في مطار ميونخ، وتحدث عن مدى صعوبة اللغة الألمانية، وخاصة القواعد، ممثلاً بذلك رأي جميع المشاركين في الدورة، الذين أيدوه بشدة.

وبحسب المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، فإن قرابة 36.5% من المشاركين في الدورات كانت مشاركتهم بشكل طوعي، فيما الباقي ونسبتهم 63.5% كانوا ملزمين بذلك، بحسب جهة تمويلهم، سواء من دائرة الأجانب، أو الجوب سنتر، أو منظمات للاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.