سوريون يعزفون موسيقى صوفية في مبنى بلدية ألمانية

تعتزم فرقة “داماس”، وفرقة “ابن عربي الصوفي”، تقديم حفلة موسيقية، بالترافق مع رقص “المولوية” في مبنى بلدية بلدة شتور، في ولاية سكسونيا السفلى، في 22 من الشهر الجاري.

وقالت صحيفة “فيسرر كوريير” المحلية الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرقة “داماس” تتألف من ألمانيين وسوريين، وتم عرض الفكرة عليهم من قبل رجل أعمال في البلدة، التي كان لها علاقات تجارية في الشرق الأوسط، وخاصة إيران، وربطها بمكتب الثقافة في البلدة، ليتم تنظيم الحفلة.

الموسيقي الألماني، دافيد نيدرماير، يعزف على آلة العود في الفرقة، وصرح “أنه سابقاً كان يعزف على الغيتار وموسيقى الفلامنغو، التي لم تكن بعيدة عن الموسيقى العربية، لكن في الخمس سنوات الأخيرة تفرغ للموسيقى الصوفية”.

وعازف الإيقاع السوري، مهند عكش، هو صحفي أصلاً، لكن الموسيقى تلعب دوراً كبيراً في حياته، ويدق على الدف، حيث قدم سابقاً حفلات في سوريا وعمان وباكستان.

وختمت الصحيفة بالقول إن سعر البطاقة للحفل يبلغ 10 يورو، ويتم حجزها في مكتب خدمات المواطنين في مبنى البلدية، ولدى فروع البيع لصحيفة “فيسر كوريير”، أو على رقم الهاتف 0421363636.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. “نبيل صالح” يطلب استجواب وزير الأوقاف بعد حملة التحريض ضده ! التي انكشفت انها كانت بتحريض الاوقاف و هذا امر مرفوض ان يتحول مجلس الشعب لمحاكم تفتيش العصور الوسطة لمصادرة الاراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.